: آخر تحديث
بفضل إنجازاته مع ناديي موناكو وباريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا

الأرقام تؤكد تفوق مبابي الواضح على ميسي ورونالدو في سن العشرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ببلوغه عامه العشرين يوم الخميس الماضي، وهي السن التي وصلها وقد حقق شهرة تعدت حدود الملاعب المحلية لتشمل الملاعب القارية والعالمية بفضل إنجازاته مع ناديي موناكو وباريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا .

وبالمقارنة مع ما حققه مبابي و الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو  في سن العشرين ، فإننا نجد ان النجم الفرنسي يتفوق بشكل لافت، لأن "الدون" و "البرغوث" لم يصلا الى المستوى الذي وصله النجم الفرنسي الشاب في الشهرة والانجازات ببلوغهما سن العشرين.

وكان مبابي قد خاض أولى مبارياته الرسمية مع نادي موناكو في بطولة الدوري الفرنسي قبل بلوغه سن السابعة عشرة بأشهر ، بينما لعب ميسي و رونالدو مباراتهما الأولى وقد تجاوزا سن السابعة عشرة بعدة أشهر .

هذا وبلغ مبابي عامه العشرين ، وفي رصيده 79 مباراة و 41 هدفاً مع ناديي موناكو و باريس سان جيرمان في بطولة الدوري الفرنسي ، بينما كان ميسي قد خاض 50 مباراة وسجل 21 هدفاً ضمن صفوف برشلونة في الدوري الإسباني ، في حين لعب رونالدو 77 مباراة وأحرز 11 هدفاً مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي.

كما يتفوق مبابي على ميسي و رونالدو بأرقامه التي حققها في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما خاض 22 مباراة مسجلاً 12 هدفاً ، بينما كان ميسي قد أحرز هدفين فقط خلال 12 مباراة ، فيما فشل رونالدو في إحراز أي هدف خلال 10 مباريات، مع الإشارة الى أن المهاجم الأرجنتيني نال لقب هذه البطولة قبل بلوغه سن العشرين عام 2006 من خلال تواجده في دكة الاحتياط.

ويظهر التفوق الهائل للنجم الفرنسي في مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا حيث لعب 28 مباراة حتى الآن سجل خلالها 10 اهداف ، بينما اكتفى ميسي بخوض 14 مباراة مع الأرجنتين و تسجيل 4 اهداف، اما رونالدو فقد لعب مع البرتغال 18 مباراة مسجلاً 7 اهداف.

ويتفوق مبابي على ميسي ورونالدو في رصيد الألقاب والبطولات ، وذلك بإمتلاكه خمسة ألقاب تشمل لقبا في بطولة الدوري الفرنسي وكأس السوبر وكأس الرابطة وكأس العالم ، في حين يمتلك ميسي أربعة ألقاب تشمل لقبين في بطولة الدوري الإسباني ولقبا في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني ، اما رونالدو فقد حقق لقباً وحيداً بنيله كأس إنكلترا مع مانشستر يونايتد.

وبفضل هذا التفوق يرشح كافة الخبراء المهاجم الفرنسي ليكون افضل لاعب في العالم خلال المرحلة القادمة ليحل محل ميسي و رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" التي رشح لإحرازها هذا العام ولكنه لم ينلها.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  2. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  3. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  4. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  5. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  6. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  7. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  8. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  9. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  10. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  11. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  12. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  13. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  14. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  15. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  16. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
في رياضة