قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحل الهلال حامل اللقب والمتصدر ضيفا على التعاون الرابع الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم التي تنطلق الخميس، ساعيا للحفاظ على فارق النقاط الثلاث عن النصر الثاني.

وسيكون الهلال في مواجهة منافس يبحث عن تعويض خسارته في آخر مباراتين أمام القادسية (1-3) في المرحلة 14، وأمام الرائد (1-2) الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

ويتصدر الهلال برصيد 35 نقطة إثر فوزه في 11 مباراة والتعادل في اثنتين، وخسارة أمام الحزم (1-2) في المرحلة 13 أدت الى تقلص الفارق بينه وبين النصر الى ثلاث نقاط فقط.

وسيكون الخطأ ممنوعا للاعبي الهلال في هذه المرحلة، لاسيما وأن فريقهم يواجه منافسا يسعى لاستعادة المركز الثالث الذي خسره لصالح الشباب. ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 24 نقطة.

وفي مقابلة أجراها مطلع كانون الأول/ديسمبر مع قناة برتغالية، أكد مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس أنه مستعد لمواجهة المصير نفسه الذي واجهه الأرجنتيني رامون دياز عندما أقيل من منصبه في شباط/فبراير الماضي على خلفية سلسلة من النتائج السيئة التي حققها الفريق.

وقال جيزوس "حقيبتي جاهزة دائما"، معتبرا أن مدربي الأندية السعودية تتم إقالتهم من قبل الإدارات "بسهولة، والأموال (التعويضات) ليست مشكلة".

وخسر ثمانية مدربين مناصبهم هذا الموسم، منهم الأوروغوياني دانيال كارينيو الذي لا يزال فريقه النصر يبحث عن بديل دائم له. 

وتنتظر الفريق مباراة صعبة أمام مضيفه الفتح الجمعة، علما أن فريق العاصمة يواصل السير بخطى ثابتة على طريق المنافسة الجدية على اللقب، ويحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

الا أن النصر سيفتقد لجهود أربعة من نجومه هم وليد عبدالله وعمر هوساوي وإبراهيم غالب ويحيى الشهري الذي التحقوا بالمنتخب السعودي تحضيرا للمشاركة في كأس آسيا 2019، والمقامة في الإمارات العربية المتحدة بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير.

ويسعى الفتح للحفاظ على موقعه (العاشر حاليا) بعيدا من خطر الهبوط.

وقال مدربه التونسي فتحي الجبال "الصراع على تفادي الهبوط هذا الموسم سيكون في غاية القوة"، متوقعا أن يشمل العديد من الفريق.

وتعهد الجبال بأن يظهر الفتح "أكثر قوة وصلابة أمام النصر".

ويتطلع الشباب الثالث بـ 26 نقطة لمواصلة انتصاراته عندما يلاقي الحزم الجمعة، بينما يأمل الأهلي الخامس في تخطي خسارته في المرحلة السابقة أمام الهلال (3-4) عندما يلاقي مضيفه الوحدة.

وبنتيجة الخسارة الأخيرة أمام الهلال، فشل الأهلي في تحقيق الفوز للمرة الرابعة تواليا، وهو ما لم يختبره منذ عام 2013.

وتنطلق المرحلة الخميس باستضافة الباطن للقادسية والفيصلي للفيحاء، وتستكمل المباريات السبت باستضافة الاتفاق للاتحاد، على أن تقام الأحد أيضا مباراة بين أحد وضيفه الرائد.