تستحوذ مباراة الهلال وضيفه الأهلي الجمعة&على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض&على الاهتمام&الأكبر&في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، رغم إقامة مباراة لا تقل أهمية بين الاتحاد وضيفه النصر.

وفي ظل التنافس الكبير والقديم بين أقطاب مدينتي الرياض وجدة، تشكل المواجهة بين الهلال المتصدر وحامل اللقب والأهلي مباراة من الوزن الثقيل تزداد إثارتها في ظل فارق النقاط الثماني بينهما.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 32 نقطة أمام النصر (29)، ويأتي الأهلي في المركز الرابع (24 نقطة) بفارق الأهداف خلف التعاون، فيما يغيب الاتحاد خلافا لما كانت حاله في العقود الأخيرة عن المنافسة، ويقبع في المركز الخامس عشر قبل الأخير (6 نقاط) بفارق الأهداف أمام أحد.

وبعد تسعة انتصارات متتالية، تعادل الهلال مرتين متتاليين قبل ان يفوز بصعوبة على أحد (صفر-1) ثم يتلقى هزيمته الأولى في البطولة على يد الحزم (1-2)، الأمر الذي أصاب انصاره والقائمين عليه بالحيرة في ظل نزيف النقاط غير المبرر، ولم يسلم مدربه البرتغالي جورجي جيزوس الذي حظي بالإشادة في بداية الموسم، من الانتقادات، وبات مطالبا بتصحيح الوضع قبل فوات الأوان.

والأهلي ليس أفضل حالا، فبعد بداية جيدة شهدت فوزه على النصر (3-1) ونغصتها هزيمته الثقيلة أمام الاتفاق (2-6)، بدأ فريق المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي بالتراجع لدرجة أنه حقق فوزا واحدا في آخر خمس مباريات مقابل تعادلين وهزيمتين.

لكن الأهلي سيخوض لقاء القمة بصفوف شبه مكتملة مع عودة الهداف السوري عمر السومة والمدافع التشيلي باولو دياز، وربما مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تافاريش.

-مواجهات الأقطاب-

ويتطلع النصر الذي يحل ضيفا على الاتحاد في يوم "مواجهات الأقطاب"، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الى استثمار وضعه الفني والمعنوي المميز لانتزاع النقاط الثلاث.

ويأمل الاتحاد باستثمار فوزه الوحيد في المرحلة السابقة بعد تسع هزائم وثلاثة تعادلات، بقيادة مدرب المنتخب الكرواتي السابق سلافن& بيليتش، رغم أنه سيفتقد جهود المغربي كريم الأحمدي للإصابة وعمار الدحيم وخالد السميري للإيقاف.

في المقابل، استعاد النصر توازنه، وقدم مستوى رائعا أمام الهلال ثم الرائد وخرج بأربع نقاط من تلك المباراتين.

وسيحاول النصر استغلال ظروف الاتحاد الفنية لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده قد تضعه في الصدارة في حال خسارة منافسه في العاصمة الذي يتقدم عليه بثلاث نقاط وفارق هدفين.

وترجح نتائج وعروض الفريقين هذا الموسم كفة النصر الأقرب نظريا الى الفوز، إلا اذا شكل فوز الاتحاد على مضيفه الباطن (3-1) في المرحلة السابقة بداية انتفاضة للفريق لتجاوز ظروفه الصعبة.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس باستضافة الرائد&(12 نقطة) للحزم (14)، بينما يأمل الفيصلي (17 نقطة) بمواصلة نتائجه الايجابية الاخيرة (3 انتصارات و3 تعادلات احدها مع الهلال) عندما يستضيف الوحدة.

ويلعب الجمعة أيضا الشباب مع الباطن، والقادسية مع التعاون، والفتح مع الاتفاق، وتختتم المرحلة السبت بلقاء وحيد يجمع الفيحاء مع أحد.