: آخر تحديث

الأهلي يبحث عن استعادة التوازن في الدوري السعودي

يأمل الأهلي في استعادة توازنه عندما يستضيف الشباب السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ("الجوهرة المشعة")، في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة للدوري السعودي لكرة القدم التي تنطلق الخميس.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 26 نقطة خلف الهلال المتصدر والنصر الوصيف، ولم يذق طعم الفوز في آخر مباراتين، واكتفى بنقطتين من تعادلين على ملعبه أمام الفيحاء، وخارج ملعبه أمام الرائد.

وبات الأهلي في خطر الابتعاد مبكرا عن المنافسة، وتحت ضغط من جماهيره لعدم التفريط بأي نقطة إذا ما أراد الحفاظ على فرص اللقب.

وبعد سلسلة مطالبات من مشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن محترفين أجانب لدعم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، علق رئيس النادي ماجد النفيعي عبر "تويتر" بالقول "حريصين على استقطاب اللاعبين المميزين ودعم الفريق في جميع المراكز، وفي فترة الانتقالات الشتوية لنا جولة وتعاقدات تليق بالأهلي وترضي جمهوره".

وأتى هذا التعليق في أعقاب إعلان الأهلي التعاقد مع المهاجم عثمان الحاج مهاجم فريق جدة (الدرجة السعودية الثانية) لخمسة مواسم.

في المقابل، يواصل الشباب السادس برصيد 20 نقطة، تقديم أداء متفاوت أبعده عن صلب المنافسة. ويأمل الفريق الملقب "الليث الأبيض" في تلميع الصورة والظهور بشكل مختلف أمام الأهلي.

وقال رئيس الشباب خالد البلطان "الفريق الشبابي الحالي ليس الفريق الذي أستطيع أن اقاتل به، انتظروا الشباب بعد يناير (كانون الثاني) فسوف يكون منافسا على لقب الدوري، لكن من دون شك سنكون فريق مؤثر ونتأهل إلى مقعد آسيوي، وبعد يناير ستشاهدون بصماتي".

أضاف "سنستعيد أيام زمان ولن ينام الأهلاويون ليلة مباراة الشباب كما كانوا سابقاً".

وتقام السبت أيضا مباراة الهلال المتصدر وحامل اللقب بضيفه الحزم الذي يحتل حاليا المركز الثالث عشر على رغم العروض الجيدة التي يقدمها.

ويسعى الهلال الذي سيكون ليل الأربعاء أمام فرصة زيادة الفارق في الصدارة الى ست نقاط عن النصر الثاني عندما يخوض مباراة مؤجلة ضد أحد، الى العودة الى الانتصارات المتتالية التي حققها في بداية الموسم، ووصل عددها الى تسعة، قبل تعادله مع الفيصلي والنصر.

ويدخل النصر مباراته مع الرائد برصيد 26 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادلين وخسارتين آخرهما أمام الوحدة في المرحلة الحادية عشرة.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس بلقاء الفتح مع الفيصلي، والاتفاق مع  الوحدة، وتستكمل المباريات الجمعة حيث يستضيف التعاون فريق الفيحاء، فيما يواصل الاتحاد البحث عن فوزه الأول بضيافة الباطن، وتختتم الإثنين بمواجهة أحد مع القادسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قطر تتخطى العراق بهدف وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
  2. كوريا الجنوبية تهزم البحرين بعد التمديد وتبلغ ربع النهائي
  3. التهرب الضريبي.. رونالدو يستبدل السجن بعقوبة مالية اضافية
  4. الإمارات المضيفة إلى ربع النهائي بعد التمديد أمام قرغيزستان
  5. أستراليا إلى ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب أوزبكستان
  6. السعودية تودع كأس آسيا من الباب الضيق أمام اليابان
  7. نتائج متباينة للفرق المغربية في المنافسات الأفريقية
  8. ميسي ينقذ برشلونة وسيتي وتوتنهام يضيقان الخناق على ليفربول
  9. إيران تعلن نواياها وتلاقي الصين في ربع النهائي
  10.  فيتنام تفاجئ الأردن وتخطف أولى بطاقات ربع النهائي
  11. شبيه محمد صلاح يشعل الصراع بين الأندية المصرية
  12. ريال مدريد يثأر من إشبيلية بثنائية وأرسنال يسقط تشيلسي
  13. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  14. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  15. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  16. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
في رياضة