: آخر تحديث

الأهلي يبحث عن استعادة التوازن في الدوري السعودي

يأمل الأهلي في استعادة توازنه عندما يستضيف الشباب السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ("الجوهرة المشعة")، في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشرة للدوري السعودي لكرة القدم التي تنطلق الخميس.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 26 نقطة خلف الهلال المتصدر والنصر الوصيف، ولم يذق طعم الفوز في آخر مباراتين، واكتفى بنقطتين من تعادلين على ملعبه أمام الفيحاء، وخارج ملعبه أمام الرائد.

وبات الأهلي في خطر الابتعاد مبكرا عن المنافسة، وتحت ضغط من جماهيره لعدم التفريط بأي نقطة إذا ما أراد الحفاظ على فرص اللقب.

وبعد سلسلة مطالبات من مشجعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن محترفين أجانب لدعم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، علق رئيس النادي ماجد النفيعي عبر "تويتر" بالقول "حريصين على استقطاب اللاعبين المميزين ودعم الفريق في جميع المراكز، وفي فترة الانتقالات الشتوية لنا جولة وتعاقدات تليق بالأهلي وترضي جمهوره".

وأتى هذا التعليق في أعقاب إعلان الأهلي التعاقد مع المهاجم عثمان الحاج مهاجم فريق جدة (الدرجة السعودية الثانية) لخمسة مواسم.

في المقابل، يواصل الشباب السادس برصيد 20 نقطة، تقديم أداء متفاوت أبعده عن صلب المنافسة. ويأمل الفريق الملقب "الليث الأبيض" في تلميع الصورة والظهور بشكل مختلف أمام الأهلي.

وقال رئيس الشباب خالد البلطان "الفريق الشبابي الحالي ليس الفريق الذي أستطيع أن اقاتل به، انتظروا الشباب بعد يناير (كانون الثاني) فسوف يكون منافسا على لقب الدوري، لكن من دون شك سنكون فريق مؤثر ونتأهل إلى مقعد آسيوي، وبعد يناير ستشاهدون بصماتي".

أضاف "سنستعيد أيام زمان ولن ينام الأهلاويون ليلة مباراة الشباب كما كانوا سابقاً".

وتقام السبت أيضا مباراة الهلال المتصدر وحامل اللقب بضيفه الحزم الذي يحتل حاليا المركز الثالث عشر على رغم العروض الجيدة التي يقدمها.

ويسعى الهلال الذي سيكون ليل الأربعاء أمام فرصة زيادة الفارق في الصدارة الى ست نقاط عن النصر الثاني عندما يخوض مباراة مؤجلة ضد أحد، الى العودة الى الانتصارات المتتالية التي حققها في بداية الموسم، ووصل عددها الى تسعة، قبل تعادله مع الفيصلي والنصر.

ويدخل النصر مباراته مع الرائد برصيد 26 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادلين وخسارتين آخرهما أمام الوحدة في المرحلة الحادية عشرة.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس بلقاء الفتح مع الفيصلي، والاتفاق مع  الوحدة، وتستكمل المباريات الجمعة حيث يستضيف التعاون فريق الفيحاء، فيما يواصل الاتحاد البحث عن فوزه الأول بضيافة الباطن، وتختتم الإثنين بمواجهة أحد مع القادسية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  2. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  3. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  4. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  5. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  6. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  7. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  8. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  9. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  10. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  11. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  12. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  13. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  14. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
  15. ردة فعل صادمة لبيكهام بعد تعرضه لمقلب كوميدي
  16. لاعبو إنتر ميلان يتحالفون ضد ايكاردي بعد اشتراطه اللعب بشارة القيادة
في رياضة