أنهى الفيصلي سلسلة من تسع انتصارات متتالية لحامل اللقب الهلال، بتعادله وإياه 1-1 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت قلب التعاون تخلفه أمام الاتفاق صفر-2، لفوز 4-2.

وفرض الفيصلي التعادل على ضيفه الهلال في الوقت القاتل من مباراتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

وتقدم الهلال بواسطة سلمان الفرج (79 من ركلة جزاء)، قبل أن يدرك الفيصلي التعادل في الدقيقة 90 عبر حسين القحطاني.

ورفع الهلال رصيده إلى 28 نقطة محافظا على الصدارة ولكن بفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف الفائز الجمعة على الشباب 1-صفر، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة مثيرة، قلب التعاون تخلفه أمام الاتفاق الى فوز صريح.

سجل للتعاون الكاميروني لياندر تاوامبا (30 و72 من ركلة جزاء) وهيلدون أوغوستو من الرأس الأخضر (49 من ركلة جزاء) والبوروندي سيدريك أميسي (76)، بعدما كان الاتفاق قد تقدم عبر المصري حسين السيد (11) ومحمد الكويكبي (17).&

ورفع التعاون رصيده إلى 15 وتقدم للمركز السادس مع مباراة مؤجلة، بينما بقي الاتفاق على رصيده السابق 14 وتراجع للمركز السابع.

وأمهل الاتفاق ضيفه نحو عشر دقائق فقط قبل افتتاح التسجيل إثر كرة عرضية ارتمى لها السيد ولعبها برأسه على يسار الحارس البرازيلي كاسيو. وبعد ست دقائق عزز الاتفاق تقدمه بهدف ثان إثر كرة قوية صوبها الكويكبي وفشل الحارس في التصدي لها.

وأضاع الاتفاق فرصة محققة لإضافة هدف ثالث عندما واجه هزاع الهزاع المرمى قبل أن يتصدى كاسيو لكرته (24).

ومن هجمة منسقة قلص التعاون الفارق عندما انبرى الكاميروني تاوامبا لكرة بين المدافعين ولعبها داخل المرمى لحظة خروج الحارس الجزائري رايس مبولحي (30). ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة ولكن رأسية الكاميروني علت العارضة بقليل (42).

وفي الوقت القاتل من زمن هذا الشوط احتسب الحكم ركلة جزاء للتعاون ولكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو ("في ايه آر").

ومع انطلاقة الشوط الثاني حصل التعاون على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها أوغوستو ولعبها على يمين مبولحي (49).&

وأضاع عبد المجيد السواط فرصة خطرة عندما واجه مرمى الاتفاق ولعب الكرة بجانب القائم (51)، قبل أن يكمل الاتفاق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علي هزازي (54).

وحصل التعاون على ركلة جزاء ثانية نفذها تاوامبا وأضاف منها الهدف الثالث بعد أن لعب الكرة قوية على يمين رايس مبولحي (72)، قبل أن يعزز الفريق تقدمه بهدف رابع سجله أميسي (76).

ملخص مباراة الفيصلي والهلال:

ملخص مباراة التعاون والاتفاق: