حقق الفتح فوزا كاسحا على ضيفه أحد بنتيجة 4-صفر في المباراة التي جمعتهما الخميس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل أهداف الفتح التونسي عبد القادر الوسلاتي (34) والبرازيلي جواو بيدرو (36) والغيني الخلي بانغورا من ركلة جزاء (64) والجزائري إبراهيم الشنيحي من ركلة جزاء (79).

وعلى رغم الأفضلية الفنية التي استهل بها الفتح الشوط الأول، كاد أحد يباغت بهدف سريع من هجمة مرتدة لولا رعونة المهاجم البرازيلي لوكاس ريبامار الذي تباطأ في تصويب الكرة الانفرادية لتفقد خطورتها (5).

لكن الفتح نجح في ترجمة أفضليته بهدف التقدم عندما صوب الوسلاتي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة غالطت الحارس المغربي زهير لعروبي وعانقت شباكه (34). وبعد دقيقتين، عزز الفريق تقدمه إثر كرة أرسلها البرازيلي جواو بيدرو قوية على يسار لعروبي (26).&

وفي الشوط الثاني، لاحت لأحد فرصة تقليص الفارق ولكن الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال تصدى لكرة ريبامار على دفعتين (62).

وبعد ركلتي الجزاء لبانغورا والشنيحي، لاحت فرصة للفتح لإضافة هدف خامس ولكن كرة جواو بيدرو الانفرادية علت العارضة (85).

&ورفع الفتح رصيده إلى 13 نقطة وتقدم للمركز السابع مؤقتا، بينما بقي أحد في المركز ما قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

ونجح الوحدة في تجاوز عقبة ضيفه الباطن بصعوبة 1-0 بهدف سجله المخضرم تيسير الجاسم (22) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.&

ورفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة وتقدم للمركز الرابع مؤقتاً في حين بقي الباطن على رصيده السابق 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

وتقاسم الفيحاء والحزم نقاط المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة بتعادلهما 1-1.&

تقدم الفيحاء عن طريق التشيلي روني فرنانديز (8 من ركلة جزاء) وأدرك الحزم التعادل بواسطة البرازيلي رودولفو ألميدا (62).

ورفع الفيحاء رصيده إلى 11 نقطة والحزم إلى 10 نقاط وبقيا في المركزين العاشر والحادي عشر تواليا في الترتيب.

وتستكمل المرحلة الجمعة باستضافة الاتفاق للتعاون، والفيصلي للهلال حامل اللقب والمتصدر بالعلامة الكاملة بعد تسعة انتصارات في تسع مباريات، وتختتم السبت بدربي جدة بين الاتحاد والأهلي.

ملخص مباراة الفتح وأحد:

ملخص مباراة الوحدة والباطن:

ملخص مباراة الفيحاء والحزم: