ألحق الأهلي الخسارة الأولى بمضيفه النصر هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-صفر، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويدين الأهلي بفوزه إلى صاحبي الهدفين السوري عمر السومة (75) ودجانيني تفاريس من الرأس الأخضر (90+3 من ركلة جزاء)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني متقدما على النصر بفارق الأهداف المسجلة، وبفارق نقطتين وراء الهلال المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتعرض حارس النصر الأسترالي الدولي براد جونز (36 عاما) لإصابة قوية على مستوى الرأس بعد اصطدامه بزميله المدافع البرازيلي برونو أوفيني، ولم يكمل على إثرها المباراة حيث تم نقله للمستشفى عبر سيارة الاسعاف.

ورغم الحذر الذي سيطر على معظم فترات الشوط الأول، إلا أن الأهلي كان الطرف الأفضل والأخطر.

&ومن أول فرصة للنصر وقفت العارضة بالمرصاد عندما تصدت لرأسية المغربي عبدالرزاق حمدالله (31). ولاحت فرصة أخرى للأهلي ولكن كرة تفاريس مرت بجوار القائم (38).

وأهدر النصر فرصة محققة عندما لعب عمر هوساوي كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني أهدر النصر فرصة سانحة للتسجيل عندما تباطأ عبدالرزاق حمدالله في تصويب الكرة ليبعدها الدفاع لركنية (46).

ومن هفوة دفاعية كاد الأهلي يخطف هدف الأسبقية لولا براعة جونز الذي تصدى لكرة الأسباني خوسيه خورادو قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (48).

وصوب سلطان الغنام كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ولكن محمد العويس طار لها وحولها بأطراف أصابعه لركنية (55).

وواصل العويس تألقه عندما تصدى لكرة حمدالله الانفرادية (64). ومن هجمة مرتدة سريعة، انطلق تفاريس بكرة من منتصف الملعب قبل أن يمررها للسوري عمر السومة الذي لعبها بكل سهولة داخل المرمى الخالي (75).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الأهلي على ركلة جزاء تصدى لها تفاريس ولعب الكرة قوية الى يمين وليد عبدالله (90+3).

ملخص المباراة: