قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يأمل النصر المتصدر في تخطي تعثره بالتعادل في المرحلة السابقة مع الفيحاء، عندما يستضيف الأهلي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض السبت في قمة منافسات المرحلة الثامنة للدوري السعودي لكرة القدم التي تنطلق الخميس.

ويتصدر النصر ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة من ست انتصارات متتالية، قبل أن يتعادل في المرحلة السابعة. واعتمد المدرب الأوروغوياني للنصر دانيال كارينيو على تعديلات في أسلوب اللعب، بعدما منح النيجيري أحمد موسى حرية أكثر في التنقل في خط المقدمة وتبادل المراكز مع الثنائي المغربي عبدالرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط، مع الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة والتوغل في العمق.

ولم تتأكد بعد مشاركة الظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد العائد من الإصابة في القائمة الأساسية برغم مشاركته في التدريبات، علما أن النصر سيفتقد للظهير الأيسر حمد المنصور للمرة الثانية تواليا.

وكان رئيس نادي النصر سعود ال سويلم قد طالب اللاعبين بنسيان لقاء الفيحاء والتركيز على الأهلي. وقال "الفوز على الاهلي سيعيد الفريق الى وضعه الطبيعي في ترتيب الدوري والمنافسة على اللقب".

في المقابل يطمح الأهلي ثالث الترتيب حاليا بفارق ثلاث نقاط فقط عن النصر، الى إلحاق الخسارة الأولى بمنافسه والتساوي معه بالنقاط، لاسيما بعد فوزه الكبير في المرحلة السابقة على حساب الفتح بنتيجة 5-1.

في المقابل، يجد الهلال ثاني الترتيب برصيد 18 نقطة، نفسه أمام فرصة الاستفادة من مواجهة القمة بين النصر والأهلي، عندما يحل ضيفا على القادسية الجمعة، آملا في انتزاع الصدارة أقله موقتا.

وباستثناء نجمه الإماراتي عمر عبد الرحمن الذي لم يعلن النادي بعد فترة غيابه بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، يخوض الهلال المباراة بصفوف شبه مكتملة تضم سلمان الفرج ومحمد البريك والحارس عبدالله المعيوف، وهو فاز في المرحلة الماضية على الاتحاد 3-1.

وأكد البرتغالي جورج جيزوس إن فريقه "لا يهتم باسم المنافس بقدر أهمية الفوزفي كل مباراة"، مضيفا "نسعى لتقديم مباراة مميزة لإرضاء الجماهير بالنتيجة والأداء أيضا".

في المقابل يبحث القادسية الثاني عشر عن تحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته خمس مرات في المراحل السبعة الأولى، ما قد يؤدي الى الإطاحة بمدربه الصربي الكسندر ستانوييفيتش، وذلك عندما يستضيف الرائد الخميس.

ويمر الاتحاد في وضع سيئ اذ يحتل المركز الأخير بنقطتين فقط من تعادلين وخمس هزائم، ويأمل في تحقيق دفعة معنوية قبل المواجهات المقبلة وأبرزها لقاء دربي ضد الأهلي في المرحلة العاشرة.

أما الرائد، فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط.

وتقام الخميس أربع مباريات أخرى تجمع بين الاتفاق والفيصلي، والباطن والحزم، والفتح والفيحاء، والوحدة مع الشباب.