قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد الهلال حامل اللقب صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مؤقتا بفوزه على مضيفه القادسية 2-صفر الجمعة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر في المرحلة الثامنة.

وسجل سالم الدوسري (44 من ركلة جزاء) ومحمد كنو (66) الهدفين.

وهو الفوز السابع للهلال في 7 مباريات خاضها حتى الآن فرفع رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطتين أمام جاره النصر الذي يستضيف الأهلي في قمة وختام المرحلة غدا السبت.

ويملك الهلال مباراة مؤجلة مع الاتفاق سيخوضها الثلاثاء المقبل، فيما تجمد رصيد القادسية في المركز الخامس عشر قبل الأخير عند 4 نقاط بعد تلقيه الخسارة السادسة تواليا.

واندفع الهلال إلى الهجوم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، وكاد محمد البريك يفعلها من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة العاشرة بيد أن الحارس الأسترالي جاك دنكان حول الكرة إلى ركنية.

ورد القادسية بهجمة مرتدة سريعة انفرد على إثرها هارون كمارا بالحارس الدولي العماني علي الحبسي لكنه سدد بجوار القائم (19)، ثم انفرد زميله البرازيلي إلتون جوزيه بيد أن الحبسي أمسك الكرة في الوقت المناسب (23).

وجرب البيروفي أندري كاريو حظه بتسديدة قوية علت عارضة القادسية بسنتمترات قليلة (26)، قبل أن يحصل الهلال على ركلة جزاء انبرى لها سالم الدوسري بنجاح على يمين دنكان (44).

وتحسن أداء القادسية مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعادل، إلا أن الهلال عزز تقدمه بهدف ثان عبر كنو بتسديدة قوية استقرت على يمين دنكان (66).

وأنقذ الحارس الأسترالي مرمى فريقه من هدف ثالث بتصديه لكرة كاريو على دفعتين (70)، قبل أن ينوب عنه القائم في رد كرة الفرنسي بافيتيمبي غوميس (71).

وفي مباراة ثانية، حقق أُحد فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه التعاون 1-صفر على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة.

وسجل المدافع سامي كسار الشمري الهدف الوحيد في الدقيقة 45.

وتخلص أحد من المركز الأخير الذي كان يتقاسمه مع الاتحاد حيث صعد الى المركز الرابع عشر برصيد 5 نقاط، فيما تجمد رصيد التعاون عند 12 نقطة في المركز السابع.

ملخص مباراة القادسية والهلال:

ملخص مباراة أحد والتعاون: