حقق الهلال انتصاره الثامن تواليا منذ مطلع الموسم الحالي بفوزه العريض على ضيفه الاتفاق 4-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة من بطولة السعودية الثلاثاء في الرياض.

وسجل أهداف الهلال سالم الدوسري (16) والبيروفي أندري كاريو (45) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (55 و70)، وللإتفاق الأرجنتيني كريستيان غوانكا (68).

وحصد الهلال العلامة الكاملة برصيد 24 نقطة مستيعدا فارق النقاط الخمس عن الاهلي منافسه المباشر.

وافتتح الهلال التسجيل عندما مرر كاريلو كرة عرضية فشل مدافع الإتفاق الأوروغوياني رامون أرياس في ابعادها لتجد سالم الدوسري فسددها قوية في سقف المرمى (16).

ولاحت فرصة أخرى للهلال لمضاعفة النتيجة ولكن كرة البرازيلي كارلوس إدواردو مرت بمحاذاة القائم (35).

ومن هفوة دفاعية أخرى أضاف الهلال هدفه الثاني عندما خطف كاريو الكرة من أمام المصري حسين السيد وانفرد بالمرمى قبل أن يلعبها أرضية على يسار عبدالله الصالح (45).

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الاتفاق ان يقلص الفارق لكن حارس الهلال العماني علي الحبسي كمان بالمرصاد لكرة سددها خوانكا (47).

ومن هجمة منسقة أضاف الهلال هدفه الثالث بواسطة الفرنسي غوميس الذي استقبل كرة عرضية ولعبها مقصية خلفية على يمين الصالح (55).

وانقذ عبدالله الصالح مرماه من هدف رابع عندما طار لكرة غوميس وحولها بأطراف أصابعه لركنية (67).

ومن هجمة سريعة قلص الاتفاق الفارق عن طريق كريستيان غوانكا الذي صوب الكرة قوية على يمين الحبسي (68)، ولكن الهلال أعاد الفارق من جديد عندما لعب الدوسري كرة عرضية ارتقى لها غوميس برأسه ولعبها على يمين الصالح (70)، وكاد غوميس يسجل الهاتريك لكن العارضة نابت عن حارس الاتفاق في التصدي لمحاولته (83).

ملخص&المباراة: