قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد محمد كنو فريقه الهلال لفوز صعب على مضيفه الشباب السبت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم الهلال الذي يملك مباراة مؤجلة إلى مركز الوصافة برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، بينما تراجع الشباب الذي تلقى خسارته الأولى إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط.

وتعرض لاعب الهلال والمنتخب الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" لإصابة قوية في الدقيقة السابعة، فلم يكمل بسببها المباراة وخرج باكياً.

ومع أن إدارة الهلال أكدت حاجة اللاعب لإجراء المزيد من الفحوصات لتشخيص الاصابة بشكل دقيق، إلا أن تقارير أشارت إلى إصابة قوية في الركبة.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل مبكرا ولكن البيروفي اندريه كاريو فشل في استثمار الكرة العرضية لتفقد خطورتها (8).

ولاحت فرصة أخرى للهلال ولكن الحارس التونسي فاروق بن مصطفى تصدى لكرة الفنزويلي جيلمين ريفاس قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (18).

وتألق بن مصطفى في مناسبة ثانية عندما تصدى لكرة سالم الدوسري القوية وحولها لركنية بصعوبة (30).

وأنقذ العُماني علي الحبسي هدفا شبابيا عندما تصدى لكرة البرازيلي لويز انطونيو وحولها بأطراف أصابعه للركنية (45).

وبعد مرور ربع ساعة على انطلاقة الشوط الثاني أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الشباب البرازيلي ايلير سيلفا بعد الاستعانة بتقنية الفيديو (61).

واستثمر الهلال النقص العددي ونجح في أخذ الأسبقية إثر كرة عرضية تصدى لها الحارس بقدمه قبل أن تعود لمحمد كنو الذي لعبها قوية الى يمين فارق بن مصطفى (65).

وفوت الشباب فرصة لتعديل النتيجة عندما صوب هتان باهبري كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (82).

وأكرم الاتفاق وفادة ضيفه الأهلي بسداسية تاريخية لم تشهدها مواجهات الفريقين الدورية طوال تاريخهما، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهى 6-2.

سجل للاتفاق سعيد الربيعي (8) والأرجنتيني كريستيان غوانكا (44) والمصري حسين السيد (51) والأوروغوياني برايان أليمان (63) ومحمد الكويكبي (67) وحسن الحبيب (79) وللأهلي البرازيلي جوزيف دي سوزا (45 + 1) وتفاريس دجانيني من الرأس الأخضر (85).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة في المركز الثالث.

ملخص مباراة الشباب والهلال:

ملخص مباراة الاتفاق والأهلي: