كشفت تقارير إعلامية أن المدرب الإسباني لويس انريكي ضمن ابرز المرشحين لتولي رئاسة الجهاز الفني بنادي تشيلسي الإنكليزي خلفا للإيطالي انطونيو كونتي خلال الفترة المقبلة .

ووفقًا للتقارير الإسبانية والبريطانية ، فإنه لا يستبعد أن يكون لويس إنريكي على رأس الجهاز الفني لنادي تشيلسي خلال المواجهة الأوروبية التي ستجمع الفريق اللندني بنادي برشلونة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا خلال شهر فبراير الجاري ، بعدما أضحت أيام الإيطالي كونتي في العاصمة الإنكليزية محدودة ومعدودة خاصة بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت إشرافه، كان آخرها إقصاؤه من مسابقة كأس الإتحاد الإنكليزي وخروجه مبكرا من سباق المنافسة على لقب الدوري الممتاز .

وتأتي هذه الأخبار متزامنة مع ترشيح الاتحاد الإيطالي لأنطونيو كونتي بالعودة إلى الإشراف على الطاقم الفني للمنتخب الإيطالي استعداداً لخوض الاستحقاقات الرسمية لما بعد نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي سيغيب عنها الطليان اثر فشلهم في التأهل بسقوطهم أمام المنتخب السويدي ذهاباً بهدف دون رد ثم تعادلهم سلبًا في المحلق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم.
 
هذا ويتواجد لويس انريكي حالياً دون نادٍ، منذ رحيله عن نادي برشلونة الصيف الماضي ، إذ فضل الخضوع لراحة طويلة، لاستعادة قواه بعد ثلاثة مواسم مضنية مع الفريق الكتالوني عاشها تحت ضغط رهيب.
 
ولم تستبعد صحيفة "سبورت" الكتالونية ، ان يكون كونتي مدربًا لتشيلسي خلال المواجهة الأوروبية القوية مع برشلونة في العشرين من شهر فبراير الجاري على ملعب "الستامفورد بريدج" قبل لقاء الإياب في "الكامب نو" في الرابع عشر من شهر مارس القادم.
 
الجدير ذكره بأن كونتي قد ساء موقفه في نادي تشيلسي هذا الموسم بسبب تراجع نتائج الفريق إثر عجزه عن مجاراة الإيقاع السريع لنادي مانشستر سيتي في الدوري الممتاز على الرغم من التعاقدات الصيفية الكبيرة التي قام بها النادي خلال الانتقالات الصيفية، وهو الأمر الذي دفع بالإدارة إلى التفكير ملياً في تغيير الجهاز الفني وإقالة مدرب الفريق والتعاقد مع فني آخر مثلما سبق أن فعلت ذلك في مواسم سابقة مع البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو انشيلوتي.