: آخر تحديث
14 مدينة مرشحة لاحتضان التظاهرة الدولية

وزير الرياضة المغربي: التحضير لكأس العالم 2026 يكلف 10 مليارات درهم

الرباط : قال رشيد الطالبي العلمي،وزير الشباب والرياضة المغربي ، ان تكلفة التحضير لاحتضان الدورة  المقبلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي يتنافس المغرب للظفر بها مع الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، حددت ما بين 8 و10 مليارات درهم ( ما بين 800 مليون دولار ومليار دولار)، مشيراً إلى ان المغرب قادر على ضمان تمويل ذلك .

ورفض العلمي، الذي كان يتحدث مع مجموعة من الصحافيين،الاشارة الى مضامين ملف الترشيح للملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026، معللا ذلك بوجود مجموعة من الشروط الجديدة تفرض السرية، بيد انه قال :" ان الملف المغربي جاهز ويستجيب لجميع الشروط المطلوبة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم"، مشيرا الى ان ملف الترشيح المغربي يتكون من 1700 صفحة، ويتضمن ملاعب موجودة وأخرى مقترحة.
 
وبشأن " لوغو المونديال " الذي اثار الكثير من الجدل، وخلف ردود أفعال وتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي، أوضح العلمي قائلاً :" جرى إعداد 12 لوغو خاصا بالمناسبة ، ووقع الاختيار على الشكل الذي تم اعتماده".
 
واضاف :" اتفهم ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو ما كان عاملا مفيداً لإبداع وتصميم “لوغوات” جميلة احتفظت بها الوزارة" .
 
وزاد قائلا :"اللوغو الذي اعتمدناه خاص بالترشيح فقط، وفي حال فوزنا بشرف التنظيم سنقوم بإعداد اللوغو الخاص بنهائيات كأس العالم".
 
وذكر العلمي :" أمامنا 8 سنوات لاختيار اللوغو الخاص بالنهائيات، موقف الرأي العام كان إيجابياً، ومثل هذه الانتقادات تخدمنا ".
 
وخلص إلى القول بأنه سيتم إقرار شعار جديد عوض الشعار الذي تم تقديمه، والذي يحمل نجمة خضراء كرمز للمغرب، وبجانبها أوراق شجرة حمراء، في إشارة للهوية المتعددة للمملكة المغربية، كما يوجد في الأسفل كرة قدم وتاريخ 2026، في إشارة إلى أن هدف المغرب هو تنظيم المونديال.
 
من جهة اخرى ، كشف العلمي، عن اسماء المدن المغربية المرشحة لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، في حالة فوز المغرب بشرف تنظيم المونديال ، قائلاً :" ان 14 مدينة مرشحة لاحتضان التظاهرة الدولية ، وهي ، طنجة، الناضور ،فاس، مكناس، الرباط، أكادير، وجدة، وارزازات، الجديدة، ومدينتا الدار البيضاء ومراكش بمعدل ملعبين في كل واحدة منهما".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا معنى لهذا العبث..؟
داود البصري - GMT الخميس 08 فبراير 2018 18:00
الشعب المغربي بحاجة لرعاية وخدمات صحية من الأولى أن يتم صرف المليار دولار عليها لا على معركة خاسرة ومهمة لا داعي لها ، فكأس العالم بعد دولة قطر لايمكن أن تسند لدولة عربية أخرى ثم أن المنافسين الآخرين كأميركا وكندا ومعهم المكسيك لايمكن للمغرب أن يجاري إمكانياتهم.. المغرب لا زال بعيدا جدا بمنشآته ومطاعمه وفنادقه التعبانة وغياب المراحيض العامة عن المنافسة.. كفى عبثا وهدرا للأموال في تفاهات سخيفة!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  2. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  3. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  4. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  5. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  6. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  7. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  8. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  9. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  10. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  11. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  12. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  13. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  14. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  15. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  16. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
في رياضة