قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انتهى المشوار السعيد لليغانيس في كأس اسبانيا لكرة القدم، بعد خسارته امام اشبيلية صفر-2 الاربعاء في اياب نصف النهائي.

عاش ليغانيس فترة جيدة، فهو لم يخسر في آخر 3 مباريات في الدوري حيث يحتل المركز الثاني عشر، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل في الكاس حيث اقصى فياريال وريال مدريد من ثمن وربع النهائي تواليا.

وبعد تعادلهما ذهابا 1-1 في ضاحية العاصمة مدريد، تقدم اشبيلية باكرا عبر الارجنتيني خواكين كوريا بعد معمعة دفاعية وتمريرة من الكولومبي لويس مورييل (15)، قبل ان يحسم مواطنه فرانكو فاسكيز النتيجة في نهاية المباراة بتسديدة يسارية صاروخية من داخل المنطقة (89).

وقال كوريا في حديث مع قناة "غول" الاسبانية "المشاعر هائلة، هذه مكافأة لكل العمل المنجز". واشاد بمشوار ليغانيس "هذا فريق يعرف كيف يلعب، فريق يستحق بلوغ نصف نهائي الكأس".

وهذه تاسع مرة يبلغ اشبيلية الذي اكتفى بفوز يتيم في آخر 8 مباريات في الدوري، نهائي الكأس المتوج بلقبها خمس مرات.

ويحارب اشبيلية الذي اقصى اتلتيكو مدريد من ربع النهائي، على اكثر من جبهة، وهو يعد العدة لمواجهة مانشستر يونايتد الانكليزي في دور الـ16 من دوري الابطال.

وعلق مدرب ليغانيس اسيير غاريتانو "كنت أحببت قصة مختلفة. هذا صعب لأننا أردنا التأهل. حاولنا كل شيء لكن الخصم كان أفضل منا ويجب تهنئته. ستساعدنا هذه التجربة كي نتطور".

وفي اياب نصف النهائي الثاني، يحل برشلونة متصدر الدوري وحامل اللقب على فالنسيا الخميس بعد فوزه ذهابا على ارضه 1-صفر.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة، برصيد 29 لقبا آخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا). وقد يصبح برشلونة اول فريق يفوز باللقب اربع مرات متتالية بعد اتلتيك بلباو الذي حقق هذا الانجاز بين 1930 و1933.

وكان الفريقان التقيا في الدور عينه قبل موسمين، عندما سحق برشلونة خصمه 7-صفر ذهابا بثلاثية لكل من ميسي وسواريز، قبل تعادلهما ايابا 1-1.