: آخر تحديث
في مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي

الجوية يستهل حملة الدفاع عن اللقب أمام الجزيرة الأردني

يستهل القوة الجوية العراقي حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بملاقاة الجزيرة الأردني في الدوحة الاثنين ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.

ويلعب غدا ايضا ضمن المجموعة ذاتها، المالكية البحريني مع السويق العماني.

ويبحث الجوية عن بداية قوية بعد أن أصبح محط الأنظار بكونه يحمل لقب المسابقة في آخر نسختين على التوالي بحسب مدربه راضي شنيشل.

وقال شنيشل عشية اللقاء: "المباراة الأولى في مشوارنا تنطوي على أهمية كبيرة إذ نستهل فيها حملة الدفاع عن اللقب ونبحث فيها عن انطلاقة قوية".

وأضاف شنيشل ان "القوة الجوية بعد حصوله على لقبي النسختين الماضيتين أصبح محط أنظار الفرق المشاركة وهذا يزيد من ثقتنا كثيرا".

ويعول القوة الجوية على عدد من عناصره المؤثرة في مقدمتهم الدوليان همام طارق وعلي بهجت فضلا عن مهاجمه وهدافه حمادي احمد لكنه سيفتقد في الوقت ذاته إلى أهم مدافعيه سامال سعيد بداعي الإصابة.

واعتمدت استعدادات القوة الجوية على مبارياته في المسابقة المحلية ويحتل فيها المركز الرابع برصيد (25 نقطة) .

وفي المجموعة ذاتها، يدشن المالكية بطل الدوري البحريني مشاركته التاريخية في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي باستضافة السويق العماني على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

ويسعى المالكية الذي يخوض غمار المسابقة بعد فشله في التصفيات التأهيلية لمسابقة دوري الأبطال حيث خسر أمام مضيفه العين الاماراتي صفر-2، الى استغلال عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث، لكن مهمته لن تكون سهلة امام السويق الذي يدخل المباراة بمعنويات عالية بفضل صدارته الدوري المحلي وخبرته في المشاركات الآسيوية التي بدأت منذ عام 2009 مع مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان السويق تأهل لدور المجموعات على حساب هلال القدس الفلسطيني (1-صفر ذهابا و1-1- ايابا).

وفي المجموعة الثانية، يحل الزوراء العراقي ضيفا على العهد وكله أمل في العودة من بيروت بأول ثلاث نقاط.

ويدخل الزوراء مباراته بمعنويات صدارته لائحة الدوري المحلي، وقال مدربه أيوب اوديشو: "مثلما أسعدنا جماهيرنا في المسابقة المحلية نطمح أن نسعد أنصارنا في هذه المهمة الخارجية، العهد من الفرق الجيدة، يمتلك لاعبين جيدين لكن نثق بلاعبينا بتحقيق خطوة أولى مهمة ونعود بنتيجة طيبة".

ويعتمد الزوراء على مهاجمه الدولي مهند عبد الرحيم والسوري نديم صباغ وخبرة الدولي السابق لؤي صلاح الذي لعب في نهائي البطولة مرتين عندما كان يدافع عن الوان أربيل.

وفي المجموعة ذاتها، وعلى غرار المالكية، يبدأ المنامة بطل كأس البحرين مشاركته التاريخية في المسابقة القارية عندما يستضيف الجيش السوري على استاد البحرين الوطني في الرفاع.

وكان من المقرر أن تقام مباراتا الذهاب والاياب لفريق الجيش على أرض البحرين بعد اتفاق الطرفين، ولكن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي اعتمدت المباراة الاولى على ارض البحرين، على أن تقام مباراة الاياب الثانية خارج البحرين في أرض محايدة.

ويطمح المنامة الى تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المسابقة والوصول إلى المراحل المتقدمة بعد أن فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري حيث يحتل المركز الخامس، كما فقد لقبه بطلا لمسابقة الكأس.

من جهته يأمل الجيش بقيادة مدربه محمد خلف الى كسب النقاط الثلاث لمصالحة جماهيره عقب خسارته في الدوري المحلي أمام جاره الوحدة والتي افقدته الصدارة بفارق نقطة عن المتصدرين الوحدة والاتحاد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فالفيردي يبحث طرق تعويض ميسي لتقليص اضرار غيابه عن برشلونة
  2. البرتغالي كيروش مرشح لتدريب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2019
  3. مارسيلو يخبر ريال مدريد برغبته في الانتقال ليوفنتوس
  4. ريال مدريد يدرس التعاقد مع إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي
  5. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  6. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  7. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  8. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  9. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  10. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  11. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  12. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  13.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  14. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  15. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
في رياضة