نجح الجيش الملكي في إيقاف زحف الرجاء الرياضي، بعدما هزمه بهدفين لواحد في لقاء الكلاسيكو الذي جمع الفريقين، الأحد، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الـ17 من البطولة الاحترافية المغربية في كرة القدم.

إيلاف من الرباط: كان "العساكر" سباقين للتسجيل، في الدقيقة الـ18، عن طريق المهاجم محمد كمال، قبل أن يعادل "الفريق الأخضر" النتيجة عن طريق لاعبه عبد العظيم خضروف، في الدقيقة 21.

وفوت الرجاء فرصة مضاعفة النتيجة، بعدما أهدر قلب هجومه، محسن ياجور، ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم هشام التيازي، بعد إسقاط المهاجم زكرياء حذراف داخل مربع العمليات؛ وهو ما رد عليه الفريق العسكري، بتسجيل هدف انتصاره، في الدقيقة 41، عن طريق لاعب الوسط المهدي برحمة.

لم تتغير النتيجة في شوطها الثاني، ليعلن الحكم نهاية المقابلة، بهزيمة الرجاء، الذي تجمد رصيده عند النقطة 31، ليصير تصدره للبطولة المغربية مهددًا بمطارديه: حسنية أغادير (30 نقطة)، الذي له مقابلة مؤجلة ضد نهضة بركان المشارك في المنافسات الأفريقية، واتحاد طنجة (30 نقطة)، الذي يلعب خارج قواعده الاثنين ضد الراسينغ البيضاوي.

من جهته، رفع الجيش الملكي رصيده إلى 28 نقطة، في المرتبة الرابعة، مؤكدًا صحوته، بعد إسناد مهمة تدريبه إلى اللاعب الدولي السابق عبد الرزاق خيري.

وفي باقي النتائج، انتصر شباب الريف الحسيمي على أولمبيك أسفي بهدفين لواحد، والمغرب التطواني، في مباراة مصيرية ومثيرة، على شباب أطلس خنيفرة بأربعة أهداف لثلاثة، وأولمبيك خريبكة على الكوكب المراكشي بثلاثية نظيفة، والوداد الرياضي على سريع وادي زم بثلاثة أهداف لواحد، فيما تم تأجيل مباراتي نهضة بركان ضد حسنية أغادير والدفاع الحسني الجديدي ضد الفتح الرباطي، لمشاركة النهضة والدفاع في المنافسات الأفريقية.