اضطر السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثانيا من الانسحاب اعتبارا من مباراته الاولى في دورة مرسيليا الدولية في كرة المضرب، امام البيلاروسي ايليا ايفاشكا الخميس في الدور الثاني.

وكان فافرينكا الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، يخوض مباراته الاولى بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة اليسرى ابعدته عن الملاعب عدة أشهر.

وبحسب الموقع الرسمي للدورة فان السويسري (32 عاما) صاحب 3 بطولات كبرى والثالث عشر عالميا حاليا، شعر بالام في الركبة التي خضع الى عملية جراحية بها في آب/اغسطس الماضي، في الشوط السابع من المجموعة الاولى عندما كانت النتيجة 3-3، ولكنه أكمل اللعب وخسرها 4-6، قبل ان ينسحب في المجموعة الثانية والنتيجة 1-1.

وكانت المباراة السادسة فقط هذا الموسم لفافرينكا الذي كان خرج من دور الاربعة لدورة صوفيا في 10 شباط/فبراير الحالي، علما انها كانت المرة الاولى التي يبلغ فيها هذا الدور منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية حين وصل الى النهائي في حزيران/يونيو الماضي قبل أن يخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

وعانى السويسري المتوج بثلاثة ألقاب كبرى في استراليا (2014) ورولان غاروس (2015) وفلاشينغ ميدوز (2016) بسبب الاصابة التي أجبرته على أنهاء الموسم الماضي مبكرا، علما بأن مباراته الأخيرة في 2017 كانت في الدور الأول لبطولة ويمبلدون حين خسر امام الروسي دانيال مدفيديف.

ولم تكن عودة السويسري موفقة في 2018 إذ انتهى مشواره في الدور الثاني لبطولة استراليا على يد الأميركي المغمور تينيس ساندغرن، وهو كان يمني النفس بأن يرفع رصيده الى 17 لقبا في مسيرته الاحترافية، لكن الاصابة اجبرته على الانسحاب.