واصل الاهلي مشواره نحو اللقب الاربعين لبطولة مصر في كرة القدم بعدما حقق فوزا مستحقا على مضيفه الداخلية 3-صفر الاربعاء على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات المرحلة السابعة والعشرين.

وسجل اهداف الاهلي مروان محسن (65) ووليد سليمان (77) والمغربي وليد ازارو (86) ليرفع رصيده الى 72 نقطة ويبتعد بالصدارة بفارق 21 نقطة عن الزمالك الوصيف، ويحقق فوزه الرابع عشر على التوالي.

وتوقف رصيد الداخلية عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

جاء الشوط الاول متوسط المستوى دانت فيه السيطرة للاعب الاهلي لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الحارس محمود العرباوي.

في المقابل، مال اداء اصحاب الارض الى الدفاع المنظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي.

بقي الاهلي الطرف الافضل في الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل عبر البديل مروان محسن في الدقيقة 65، مستغلا كرة عرضية حولها رأسية على يمين الغرباوي.

واضاف وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 77 من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء وضع منها الكرة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 86، سجل ازارو الهدف الثالث لفريقه بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الغرباوي، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

وفي مباراة ثانية، حقق الإتحاد السكندري فوزا صعبا على حساب مضيفه طنطا بهدف لفوزي الحناوي (79) ليرفع رصيده الى 29 نقطة صعد بها الى المركز الرابع عشر فابتعد قليلا عن صراع مؤخرة الترتيب، في حين توقف رصيد طنطا عند 24 نقطة وبقي في المركز السادس عشر ليزداد موقفه صعوبة للنجاة من الهبوط.