قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة بحاجة إلى هدفين فقط ليصل رصيده التهديفي إلى 600 هدف بعدما أحزر 598 هدفاً خلال مسيرته الكروية مع ناديه الإسباني ومنتخب بلاده في جميع المسابقات الرسمية.

وستكون الفرصة مواتية أمام ميسي لكسب هذا التحدي الشخصي عندما يواجه برشلونة مضيفه لاس بالماس في إطار الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني، و التي تعتبر أسهل فرصة لـ"البرغوث" قبل موقعتي أتلتيكو مدريد المحلية وتشيلسي القارية.
 
وكان ميسي قد سجل غالبية أهدافه مع فريقه الكتالوني، ليعتلي صدارة ترتيب هدافيه كأفضل مهاجم في تاريخ النادي بتسجيله لـ 537 هدفاً ، بينما أحرز 61 هدفاً لصالح المنتخب الأرجنتيني.
 
كما سجل ميسي غالبية أهدافه مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني ليصبح منذ نهاية عام 2014 أفضل هداف في تاريخ المسابقة ، برصيد 371 هدفاً ، كما انه يُعد ثاني أفضل هداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 98 هدفاً .
 
وتتوزع بقية أهداف الدولي الأرجنتيني على مسابقات أخرى ، إذ وقع في بطولة كأس الملك على 47 هدفاً ، كما سجل 5 أهداف في بطولة كأس العالم للأندية، فيما أحرز 13 هدفاً في بطولة كأس السوبر الإسباني، وثلاثة أهداف في السوبر الأوروبي.
 
ويتصدر ميسي حالياً ترتيب هدافي الدوري الإسباني بـ 22 هدفاً مما يرشحه ليفوز بلقب "البيتشيشي" كأفضل هداف في المسابقة للمرة الخامسة في تاريخه كلاعب بعدما نالها في أعوام 2010 و 2012و 2013و 2017.