قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صعد المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنكليزي إلى المركز الثاني في سباق جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية في أعقاب إحرازه هدفين لصالح ليفربول ضد ضيفه توتنهام هوتسبير في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز التي اقيمت يوم الأحد الماضي.

وبفضل هذه الثنائية رفع محمد صلاح رصيده التهديفي إلى 21 هدفاً ، جمع من خلالها 42 نقطة ليحتل بذلك المركز الثاني في ترتيب سباق الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز و المركز الثاني أيضا في ترتيب الهدافين على الصعيد القاري ، حيث يتفوق عليه هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير و الدوري الإنكليزي الذي سجل 22 هدفاً ، قادته لجمع 44 نقطة .
وسجل محمد صلاح أهدافه الواحد والعشرين بعدما لعب مع ليفربول 25 مباراة هذا الموسم، حيث غاب عنه في مباراة واحدة فقط ، ليحقق بذلك متوسطاً تهديفيً يبلغ 0.84 هدف في المباراة الواحد ة ، محققاً المركز الثاني مناصفة مع المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان و الدوري الفرنسي مع أفضلية للأخير من حيث المعدل التهديفي الذي يبلغ 0.91 هدفا في المباراة الواحدة.
و بهذا الرقم ينجح محمد صلاح في تجاوز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة و الدوري الإسباني بعدما تجمد رصيده عند الأربعين نقطة ، بفضل العشرين هدفاً التي سجلها حتى الآن .
الجدير ذكره بان محمد صلاح قد استفاد من تألقه ضد توتنهام بتوقيعه على ثنائية ، في وقت اكتفى هاري كين و ادينسون كافاني بتسجيل هدفاً واحداً فقط ، بينما عجز ميسي عن هز شباك إسبانيول في الدربي الكاتالوني الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.