بات بوسطن سلتيكس ثاني فريق يبلغ دور البلاي اوف بعد تورونتو رابتورز بفوزه على مينيسوتا تمبروولفز 117-109 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفي، في حين عانى غولدن ستايت لتخطي عقبة سان انتونيو سبيرز 110-107.

وسجل كايري ايرفينغ العائد بعد غيابه عن المباراة الاخيرة لاصابة طفيفة في ركبته 23 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات، في حين اضاف ال هورفورد 20 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات ليحقق بوسطن فوزه السادس في اخر 7 مباريات.

وتقدم بوسطن بفارق 18 نقطة في مطلع الربع الثالث لكن تمبروولفز قلص الفارق الى 12 في نهايته ثم الى 4 نقاط في مطلع الربع الاخير من دون ان ينجح في قلب النتيجة في صالحه.

وكان افضل مسجل في صفوف مينيسوتا الصربي نيمانيا بييليتشا بتسجيله 30 نقطة (رقم قياسي شخصي) بينها تسع رميات ثلاثية واضاف 12 متابعة لكن ذلك لم يكن كافيا في غياب زميله جيمي باتلر الذي شارك في مباراة كل النجوم (اول ستار).

وتعرض لاعب بوسطن جايلين براون لاصابة مروعة بسقوطه بقوة على كتفه ورقبته ورأسه وبقي ملقى على الارض لفترة طويلة حصل فيها على علاج من قبل طبيب الفريق قبل ان ينهض وسط تصفيق الجمهور.

وقال هورفورد "كنت قريبا منه. كان رؤية عملية السقوط مزعجة. انا سعيد لنجاحه في النهوض والمشي لانه ربما اسوأ سقوط رأيته في حياتي".

اما ايرفينغ فقال عن عروض فريقه في الاونة الاخيرة "يتعين علينا استغلال الافضلية التي نعيشها حاليا، تطوير عروضنا وخوض المباريات المتبقية لكي نقدم افضل ما لدينا".

- اصابة جديدة لكوري -

وتعملق كيفن دورانت ليقود غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على سان انتونيو سبيرز 110-107 بتسجيله 37 نقطة بينها 12 نقطة في الدقائق الاربع الاخيرة.

وتخطى غولدن ستايت اصابة نجمه ستيفن كوري في كاحله مبكرا في المباراة ليخرج فائزا بمساهمة جيدة من درايموند غرين ايضا الذي حقق تريبل دبل بتسجيله 11 نقطة مع 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

واعلن غولدن ستايت بعد المباراة بان كوري اصيب في كاحله ذاته الذي تعرض لالتواء في 4 كانون الاول/ديسمبر الماضي وابعده عن 13 مباراة لفريقه.

لكن مدرب الفريق ستيف كير طمأن انصار الفريق بان الاصابة ليست خطيرة وقال في هذا الصدد "ستسير الامور بشكل جيد لستيفن وندرك ايضا قدرتنا على الفوز من دونه" مشيرا الى انه سيغيب عن المباراة ضد بورتلاند ترايل بلايزرز الجمعة.

واشاد دورانت بزملائه وقال "ساهم زملائي بشكل كبير في تألقي الليلة حيث شكلوا درعا كبيرا امامي ونجحت في تحقيق الباقي".

ولم يكن فوز غولدن ستايت سهلا لانه تخلف بفارق 8 نقاط (101-93) قبل نهاية المباراة قبل ان يقلب تخلفه.

والفوز هو السابع تواليا لغولدن ستايت والحادي والخمسون في 65 مباراة هذا الموسم.

اما افضل مسجل في صفوف سان انتونيو فكان لاماركوس الدريدج بتسجيله 30 نقطة و17 متابعة واضاف الفرنسي المخضرم توني باركر 11 نقطة في 18 دقيقة لعب.

وحقق ميامي هيت احد الطامحين بالتأهل الى البلاي اوف فوزا ثمينا على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 108-99 بفضل 26 نقطة و8 متابعات من حسان وايتسايد في حين اضاف دواين وايد 16 نقطة.

وفاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على فينيكس صنز 115-87. وكانت المواجهة مثيرة بين نجم الفائز راسل وستبروك ومنافسه دفون بوكر الذي حسم الامور في صالحه من ناحية النقاط بتسجيله 30 نقطة مقابل 27 للاول.

وفاز بروكلين نتس على تشارلوت هورنتس 125-111.