قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انفرد المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي و الدوريات الأوروبية معززاً من فرصته في التتويج بجائزتي "الحذاء الذهبي" محلياً وقارياً .

وجاء انفراد صلاح بالصدارة في أعقاب تألقه في المواجهة التي جمعت ليفربول بضيفه واتفورد ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من عمر البطولة، حيث سجل أربعة أهداف تاريخية "سوبر هاتريك" في اللقاء الذي اقيم على ملعب "الآنفيلد رود" ليصبح بذلك أول لاعب مصري وعربي يسجل رباعية في تاريخ مسابقة "البريميرليغ".
وبهذه الرباعية رفع محمد صلاح رصيده التهديفي إلى 28 هدفاً ليتصدر بها ترتيب هدافي الدوري الإنكليزي بفارق أربعة أهداف عن الهداف الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الذي لم يشارك في هذه الجولة بسبب تعرضه للإصابة.
وعلى الصعيد القاري فك محمد صلاح الارتباط بينه وبين الرباعي الذي كان يقاسمه صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في "القارة العجوز" بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 56 نقطة متقدماً بفارق 8 نقاط عن الهدافين الأربعة ، وهم الإنكليزي هاري كين والأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة و الدوري الإسباني و الأوروغوياني إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان و الدوري الفرنسي و الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو والدوري الإيطالي.
هذا وبات واضحا بأن المهاجم المصري محمد صلاح في طريقه لإحراز "الحذاء الذهبي" كأول لاعب عربي يحقق هذه الجائزة منذ تأسيسها، حيث يجد نفسه في أفضل رواق لنيلها قبل 7 جولات عن نهاية منافسات الموسم الرياضي في ظل فارق الأهداف الذي يفصله عن ملاحقيه.
وبالنظر إلى حالة التوهج الفني التي يمر بها الهداف المصري هذا الموسم ، فأنه يرتقب أن يعزز رصيده لتجاوز حاجز الثلاثين هدفاً في الدوري الإنكليزي وإحراز 40 هدفاً خاصة أن ليفربول تنتظره مباريات في متناول يده على أرضه بـ "الآنفيلد رود" أمام منافسين متواضعين ، مما يسمح لمحمد صلاح بتسجيل ثلاثية أو رباعية في كل مباراة.