حققت استراليا بطلة آسيا، بداية غير مشجعة مع مدربها الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك، وذلك بخسارتها أمام مضيفتها النروج 1-4 الجمعة في اوسلو، في لقاء يدخل ضمن استعداداتها لمونديال روسيا 2018.

واستعانت استراليا بفان مارفيك في أواخر كانون الثاني/يناير لقيادتها في نهائيات مونديال الصيف المقبل، وذلك خلفا لأنج بوستيكوغلو الذي استقال من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر بعد الفوز على هندوراس في الملحق الدولي.

وكان فان مارفيك قاد السعودية الى نهائيات مونديال روسيا قبل التخلي عن منصبه في ايلول/سبتمبر بسبب خلاف على العقد مع الاتحاد المحلي.

الا ان البداية لم تكن كما يتمناها "سوكيروس"، إذ خسر اختباره الأول بقيادة الهولندي الثالث الذي يشرف عليه بعد غوس هيدينك وبيم فيربيك، على رغم تقدم أبطال آسيا في الدقيقة 19 عبر جاكسون إيرفاين.

الا ان الاستراليين لم يجدوا حلا لتألق النروج السيراليوني الأصل أولا كامارا الذي سجل "هاتريك" لأصحاب الأرض (36 و57 و1+90)، فيما كان الهدف الآخر من نصيب توري ريغينيوسون (48).

ويأمل الأستراليون الذين حسموا أمرهم بشأن مدربهم لما بعد نهائيات روسيا 2018 وهو غراهام ارنولد، أن يكونوا أكثر توفيقا في مباراتهم التالية المقررة الثلاثاء ضد كولومبيا في لندن.

وتخوض استراليا مباراتين وديتين أخريين في الأول من حزيران/يونيو والتاسع منه ضد تشيكيا والمجر تواليا، قبل ان تخوض منافسات المجموعة الثالثة في مونديال روسيا الى جانب فرنسا والبيرو والدنمارك.

أهداف المباراة: