قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ضمنت الرومانية سيمونا هاليب خوضها لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى، كمصنفة اولى ببلوغها الدور ربع النهائي لدورة شينزين الصينية في كرة المضرب بعد فوزها الأربعاء على الصينية دوان ينغ ينغ 3-6 و6-1 و6-2.

وستبقى الرومانية في صدارة التصنيف امام الدنماركية كارولين فوزنياكي والإسبانية غاربيني موغوروتسا في بطولة استراليا التي تنطلق في 15 الشهر الحالي.

وبعد بداية صعبة أمام منافسة صينية تبحث عن فوزها الأول على لاعبة من نادي المصنفات العشر الأوليات، وخسارتها المجموعة الأولى دون أن تحصل على أي فرصة للفوز على إرسال ينغ ينغ، انتفضت هاليب في المجموعة الثانية وحسمتها بسهولة ثم كررت الأمر في الثالثة وأنهت المباراة لصالحها في ساعة و37 دقيقة.

وكشفت هاليب، الساعية الى لقبها الثاني في هذه الدورة بعد عام 2015، أنها أدركت "بعد المجموعة الأولى بأنه يتوجب علي إيجاد وتيرتي المعتادة، أن أبقى قريبة من الخط الخلفي وأن أفتح الملعب بشكل أفضل، وهذا ما قمته بشكل جيد".

وتابعت "لم يكن الأمر سهلا، ورغم أن النتيجة كانت 6-1 و6-2، فالمباراة كانت صعبة للغاية".

وتلتقي هاليب، الساعية الى لقبها الأول في الغراند سلام، في الدور ربع النهائي البيلاروسية الواعدة ارينا سابالينكا.

كما تأهلت الى الدور ذاته الرومانية الأخرى ايرينا بيغو الرابعة والتشيكية كاتيرينا سينياكوفا السادسة بفوزهما على الروسية ايكاتيرينا الكسندروفا 4-6 و6-1 و6-2، والصينية يافان وانغ 7-5 و6-3 على التوالي.