دخل الإسباني إرنستو فالفيردي تاريخ نادي برشلونة، بعدما أصبح أول مدرب يخسر 3 مرات فقط، في أول 50 مباراة له مع الفريق الكاتالوني.

وخاض إرنستو فالفيردي، مباراته رقم 50 على رأس الجهاز الفني لنادي برشلونة السبت الماضي، أمام نادي ليغانيس ( 3-1)، لحساب الجولة ال31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان فالفيردي قد تسلم مهام تدريب نادي برشلونة، في الصيف الماضي، خلفاً لمواطنه لويس انريكي، وقد خسر، منذ ذلك التاريخ، مبارتين أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، في كأس السوبر الإسباني، والمباراة الثالثة في كأس ملك اسبانيا ، أمام إسبانيول، أي أنه لم ينهزم بعد في مسابقتي الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولاحظت صحيفة "أس" الإسبانية أنه وعلى الرغم من أن فالفيردي يعتبر المدرب الأقل تعرضاً للهزائم مع نادي برشلونة في أول 50 مباراة، إلا أنه ليس صاحب انجاز أكبر عدد انتصارات في أول 50 مباراة، الذي حققه لويس إنريكي بفوزه ب42 مباراة.

وأوضح تقرير ذات الصحيفة المدريدية أنّ في المباريات المتبقية له من ال50 بعد الـ3 هزائم، حقق فالفيردي 36 انتصاراً و11 تعادلًا، في المسابقات المحلية والقارية الثلاثة التي يشارك فيها نادي برشلونة في الموسم الجاري ( 2017-2018).

وحقق فالفيردي 24 انتصارا، و7 تعادلات في الدوري الإسباني " الليغا" و فاز ب6 مباريات وتعادل في 3 لقاءات في دوري أبطال أوروبا، كما انتصر في 6 مباريات و تعادل في 3 و انهزم في أخرى في مسابقة كأس الملك.