تصدر اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، قائمة أفضل هدافي أوروبا في المسابقات المحلية والقارية للموسم الجاري ( 2017- 2018) بمجموع 40 هدفاً، وبأفضل معدل تهديفي، ليؤكد بذلك استرجاعه لفعاليته الهجومية الكبيرة منذ بداية السنة.

وسجل رونالدو 40 هدفاً في 37 مباراة رسمية مع فريقه ريال مدريد في كل المسابقات الإسبانية ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بمعدل هدف واحد في كل 78 دقيقة، بحسب إحصائية يعدها بشكل دوري موقع "ماكسي فوت" الفرنسي، نشرها، اليوم الثلاثاء.

وتقدم النجم البرتغالي في هذه القائمة المميزة على الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي بمعدل هدف واحد في كل 86 دقيقة، بحيث سجل 38هدفاً في 41 مباراة.

وجاء في المرتبة الثالثة، المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي بمعدل هدف واحد في كل89 دقيقة، بعدما سجل 38 هدف في 43 مباراة.

واحتل هدّاف الدوري الألماني، نجم نادي بايرن ميونيخ، البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، المرتبة الرابعة بمعدل هدف واحد في كل 90 دقيقة.

ويُلاحظ على قائمة العشرة الأوائل، تواجد 3 لاعبين من الدوري الإنكليزي الممتاز، و هم إضافة لمحمد صلاح، كل من الدولي الإنكليزي هاري كين، مهاجم نادي توتنهام، الذي يحتل المركز الخامس بمعدل هدف واحد في كل 95 دقيقة، و الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ( مانشستر سيتي) في المرتبة السابعة بمعدل بهدف واحد في كل 97 دقيقة.

ويوجد أيضا لاعبين إثنين من الدوري الفرنسي ضمن العشرة الأوائل، ويتعلق الأمر بنجمي باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار( المركز السادس بمعدل هدف واحد في كل 96 دقيقة) و الأوروغوياني إيديسون كافاني ( المركز الثامن بمعدل هدف واحد في كل 98 دقيقة).

وتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، في المركز التاسع بمعدل هدف واحد في كل 99 دقيقة، بعدما سجل 39 هدف في 46 مباراة.