: آخر تحديث
ضمن قائمة مكونة من 6 لاعبين للمنافسة على الجائزة

الإنكليز يختارون محمد صلاح لاعب العام في بطولة الدوري الإنكليزي

 رشحت رابطة اللاعبين المحترفين بالدوري الإنكليزي المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول ومسابقة "البريميرليغ" ضمن قائمة مكونة من 6 لاعبين للمنافسة على جائزة لاعب العام التي تمنحها الرابطة لافضل لاعب في البطولة عن الموسم الجاري (2017-2018).

وحتى تعلن الرابطة قرارها الرسمي ، فأن الجماهير الإنكليزية قررت اختيار محمد صلاح لنيل لقب لاعب العام امام الخماسي المنافس ، وذلك وفقاً لاستطلاع للرأي نظمته صحيفة "ذا صن" البريطانية في اعقاب الإعلان عن القائمة المختصرة للمرشحين الذين يتنافسون على الجائزة.
 
هذا وسجلت نتائج الاستطلاع إكتساحاً لمحمد صلاح بنسبة بلغت 77% مقابل 13% لمنافسه الرئيسي على الجائزة البلجيكي كيفن دي بروين نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي ، فيما حصل الإسباني دافيد دي خيا حارس نادي مانشستر يونايتد على ما نسبته 7% ، ونالٍ الهداف الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير على ما نسبته 03%  ، وأخيراً فقد حصل الألماني ليروي ساني و الإسباني دافيد سيلفا ثنائي مانشستر سيتي على ما نسبته 1%.
 
ولم يكن اختيار الإنكليز لمحمد صلاح ليكون لاعب العام في مسابقة "البريميرليغ" من باب الصدفة او الإنحياز ، وانما تفضيلاً فرضته المعايير الفنية بعد الأداء الباهر الذي قدمه الهداف المصري مع ليفربول على مدار موسم كامل في أول عام له مع الفريق منذ انتقاله لقلعة "الآنفيلد رود" حيث نجح في نيل ثقة "الريدز" بأهدافه الثلاثين التي صنعت أفراح جماهير النادي ، وجعلته يتصدر ترتيب الهدافين على الصعيد المحلي والقاري.
 
وفي وقت ان المنافسين الخمسة لمحمد صلاح ، قد عرفوا فترات من تراجع الأداء ، إلا انه حافظ على ثبات مستواه الفني و مردوده التهديفي ، حتى ان أداءه شهد تصاعداً من جولة لآخرى ، بعدما أدى دوراً محورياً في حلول ليفربول بالمركز الثالث في سلم الترتيب العام ببطولة الدوري ، وحفاظه على حظوظه في انهاء المنافسات وصيفاً للبطل.
 
هذا ويستحيل في عملية الاختيار الفصل بين أداء محمد صلاح مع ليفربول في مبارياته ببطولة دوري أبطال أوروبا عن مبارياته المحلية ببطولة الدوري الممتاز ، بعدما ساهم في بلوغ فريقه إلى المربع الذهبي في المسابقة القارية بإقصائه مانشستر سيتي الذي يضم الثلاثي المنافس على الجائزة  دي بروين و سيلفا وساني .
 
يشار إلى انه في الوقت الذي تألق محمد صلاح على الصعيد المحلي والقاري بالأداء و الأهداف على مدار الموسم  ، فأن تألق منافسيه الخمسة اقتصر على الصعيد المحلي وفي بعض فترات الموسم فقط .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  2. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  3. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  4. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  5. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  6. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  7. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  8. مصدر حكومي لـ
  9. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  10. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  11. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  12. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  13. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  14. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  15. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
في رياضة