: آخر تحديث
بداية من نهائيات كأس العالم 2002 بكوريا واليابان

المكسيكي ماركيز ثالث لاعب يخوض منافسات كأس العالم للمرة الخامسة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يخوض المدافع المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز مع منتخب بلاده منافسات كأس العالم بروسيا للمرة الخامسة في مسيرته الدولية ليكون بذلك ثالث لاعب يخوض خمس دورات نهائية متتالية في البطولة .

ودشن ماركيز (39 عاماً) مشاركاته في  نهائيات كأس العالم من دورة 2002 بكوريا و اليابان ، ثم خاض دورة 2006 بألمانيا ، وبعدها دورة 2010 بجنوب افريقيا ، ثم دورة 2014 بالبرازيل.
 
وخاض ماركيز الدورات النهائية الأربعة في المونديال ، كلاعب أساسي في تشكيلة منتخب بلاده وهو حاملاً لشارة القيادة ، حيث تعتبر افضل نتيجة حققها مع منتخب بلاده هي بلوغه دور الثمانية  خلال مشاركاته الأربع.
 
وقبل ماركيز نجح لاعبين اثنين فقط في حضور خمس دورات نهائية في بطولة كأس العالم ، بعدما قاوما عامل السن ، محتفظين بمكانتهما في صفوف منتخبي بلادهما.
 
الأول : الحارس المكسيكي أنتونيو كارباخال الذي شارك في دورات 1950 و 1954 و 1958 و 1962 و 1966 دون ان يتمكن من تجاوز الدور الأول في كافة المشاركات ، حيث خاض مشاركته الأخيرة في البطولة وهو في سن الـ 37 عاماً من عمره.
 
الثاني : لاعب الوسط الألماني لوثر ماتيوس الذي لعب مع منتخب بلاده خمس نهائيات عالمية بداية بمونديال إسبانيا 1982 عندما كان يبلغ من العمر 21 عاماً ، حيث كان ضمن قائمة الـ 22 لاعباً ، ولكنه بقى لاعباً احتياطياً في تشكيلة المدرب يوب دورفال التي بلغت نهائي البطولة .
 
وكان ماتيوس قد شارك بديلاً في مباراة منتخب بلاده الثانية ضد منتخبي تشيلي والنمسا في مركز متوسط الميدان الهجومي، قبل ان يصبح لاعباً أساسياً في الدورات الموالية بداية من مونديال المكسيك 1986 عندما قاد بلاده لبلوغ نهائي البطولة ، ثم في إيطاليا 1990 عندما ساهم في إحراز بلاده للقب العالمي ، قبل ان يشغل مركز قلب الدفاع في مونديالي 1994 و 1998 ، حيث يُعد من أكثر اللاعبين خوضاً لمباريات نهائيات كأس العالم بعد خاض 25 مباراة.
 
وبالإضافة إلى هذا الثلاثي ، فإننا نجد أيضاً الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون الذي تواجد هو الآخر في خمس دورات نهائية ، غير ان حضوره الأول في مونديال فرنسا عام 1998 لم يشهد مشاركته في أي مباراة ، حيث كان عرين "الآزوري" تحت مسؤولية جيان لوكا باغليوكا قبل ان يتولى هذه المهمة أساسياً في أعوام 2002 و 2006 و 2010 و 2014 وينالٍ لقب كأس العالم في عام 2006.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي اليابان يبهر جماهير ريال مدريد بلمحاته الفنية
  2. طفل بريطاني يحظى بفرصة اللعب مع ميسي على الشاطئ
  3. جماهير النصر تطالب بالتعاقد مع بديل أحمد موسى
  4. لاعبة سويدية تتهم إدارة يوفنتوس بالتمييز ومنع الحديث عن رونالدو
  5. هيغوايين - إيكاردي - دزيكو .. ثلاثي هجومي ضارب منبوذ من أنديته
  6. دي ليخت يسخر من توقف مفاوضات مانشستر يونايتد بسبب وزن والده
  7. رونالدو يبدي إنزعاجه من ساري بعد استبداله في مباراة توتنهام الودية
  8. ميسي يعتذر للاتحاد الأميركي الجنوبي أملاً في المشاركة بمونديال 2022
  9. الرئيس الجزائري المؤقت يمنح نجوم
  10. بعد رحيل عموري عن الهلال.. رازافان يتمسّك بـ إدواردو
  11. رياض محرز و رباعي مانشستر سيتي ينهون موسمهم بإحراز خمسة ألقاب
  12. منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة
  13. الجزائر ترفع رصيد العرب إلى 12 لقباً في كأس الأمم الإفريقية
  14. جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020
  15. مالديني يُشيد بمودريتش وينفي مفاوضات إستقطابه إلى ميلان
  16. ليفربول يمنح محمد صلاح أعلى راتب سنوي في إنكلترا لإقناعه بالبقاء
في رياضة