&نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت من خلاله ابرز الأرقام والإحصائيات التي تميز الدورة النهائية الواحدة والعشرين من بطولة كأس العالم التي ستنطلق بعد أيام على الملاعب الروسية و هي أرقام تجعل عدسات الإعلاميين وأعين الجماهير مسلطة على أصحابها& من لاعبين أو مدربين أو منتخبات.

736: هو العدد الإجمالي للاعبين الذين سيشاركون مع منتخبات بلادهم في مونديال روسيا ، منهم 186 لاعباً كانوا مع منتخباتهم في مونديال 2014 بالبرازيل ، ومنهم 61 لاعباً خاضوا أيضا مونديال& 2010 في 2010 بجنوب إفريقيا ، و 21 لاعباً فقط كانوا حاضرين في مونديال 2006 بألمانيا ، منهم الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو في أول حضور لهم بالمونديال ، بينما سيكون مونديال روسيا الأول بدون المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم برصيد 16 هدفاً بعدما أعلن اعتزاله اللعب بعد تتويج منتخب بلاده بلقب 2014.
&
5: هو عدد المشاركات التي سيصل إليها المدافع المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز مع منتخب بلاده و هو في سن الـ 39 عاماً من عمره بعدما خاض نهائيات كأس العالم أعوام 2002 و 2006 و 2010 و 2014 ، ليلتحق بذلك بكل من الألماني لوثر ماتيوس ومواطنه أنتونيو كارباخال وحتى الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون الذين سبقوه لهذا الإنجاز.
&
16: هو أكبر عدد من اللاعبين المتواجدين مع نادي واحد ،و يشاركون مع منتخبات بلادهم في نهائيات كأس العالم 2018 ، حيث يلعبون لنادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز ، ليكون النادي الأكثر حضوراً وتمثيلاً في هذه الدورة ، وهو حضور يعكس التركيبة البشرية الثرية التي يمتلكها مدربه الإسباني بيب غوارديولا.
&
19: هو عمر اصغر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم ، وهو اللاعب الاسترالي دانييل أرزاني من نادي ملبورن الاسترالي ، بعدما خاض أول مباراة دولية مع منتخب بلاده الشهر الماضي في لقاء ودي أمام التشيك استعداداً للمونديال الروسي.
&
45: هو عمر أكبر لاعب مشارك في المونديال ، والمسجل باسم الحارس المصري عصام الحضري الذي دشن مسيرته مع منتخب بلاده في منتصف التسعينات ، حيث لا يزال يحظى بمكانة الحارس الأساسي لعرين "الفراعنة" ليصبح الحضري أكبر لاعب سناً يخوض المونديال، و بذلك يزيح اسم الحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي كان أكبر لاعب يشارك في مونديال 2014 بالبرازيل.
&
10: هو عدد الأهداف التي يمتلكها أكثر اللاعبين تسجيلاً في النهائيات من اللاعبين المتواجدين في دورة روسيا ، وهو رقم للمهاجم الألماني توماس مولر الذي سجل 5 أهداف في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا و نال بفضلها "الحذاء الذهبي" مع إحرازه خمسة أهداف أخرى في مونديال 2014 بالبرازيل .
&
0: لا يمتلك المنتخب الإنكليزي اي لاعب في صفوفه يلعب خارجياً ، فكافة عناصره الـ 23 لاعباً& ينشطون في الدوري الإنكليزي الممتاز ، وبالمقابل لا يملك منتخباً السنغال والسويد أي لاعب ينشط محلياً فجميع لاعبي المنتخبين يلعبون خارج البلدين.
&
4: هو عدد المدربين الأرجنتينيين الحاضرين في نهائيات كأس العالم من أصل 32 مدرباً في اكبر حضور للمدربين من بلد واحد ، وهم خورخي سامباولي مدرب المنتخب الأرجنتيني وخوسيه بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا و ريكاردو غاريكا مدرب منتخب& بيرو و هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري.