كشفت تقارير صحفية إسبانية عن الحديث الأخير بين غولين لوبيتيغي، المدرب الجديد لنادي ريال مدريد، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، قبل إقالته من تدريب منتخب بلاده، الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الأحد، تلقى لويس روبياليس، اتصالا من غولين لوبيتيغي، يوم الثلاثاء الماضي، يخبره فيه بموافقته على عرض نادي ريال مدريد.

وبحسب ذات الصحيفة المدريدية فإنّ لوبيتيغي، قال لرئيس الاتحاد الإسباني: "نحن في طريقنا إلى إعلان الصفقة (يقصد ريال مدريد سيعلن توليه تدريب النادي الملكي وتسلم مهامه رسمياً بعد نهائيات مونديال روسيا 2018 الحالي)".

وأضافت "ماركا" أن لوبيتيغي أكد لرئيس الاتحاد الإسباني، أنه لا يمكنه رفض عرض ريال مدريد.

وأشارت إلى أن روبياليس استقل أول طائرة إلى مدينة كراسنودار الروسية، لإقالة لوبيتيغي، رغم مساعي المحيطين به في تهدئة الوضع وعدم التسرع في اتخاذ القرار.

وأوضحت الصحيفة المقربة من نادي ريال مدريد، أن روبياليس أبلغ لوبيتيغي بأنه من الأفضل له تقديم الاستقالة من تدريب المنتخب الإسباني.

ورد غولين لوبيتيغي على اقتراح رئيس الاتحاد الإسباني بالرفض، وقال: "لن أستقيل.. إذا كنت تريد ذلك أقلني".

يُشار أنه بعد إقالة لوبيتغي، قام روبياليس بتعيين فيرناندو هيرو مدرباً جديداً لمنتخب اسبانيا حيث قاد "لاروخا" في المباراة الأولى للمجموعة الثانية لنهائيات مونديال 2018، التي جرت يوم الجمعة الماضي، أمام المنتخب البرتغالي وانتهت بنتيجة التعادل ثلاثة أهداف لثلاثة.