ضمن المنتخب الفرنسي التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم، بعد فوزه الثاني على التوالي اليوم على حساب نظيره البيروفي بهدف نظيف ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال روسيا 2018.

جهاد عمر _إيلاف: أحرز كيليان مبابي هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 34 ليرفع رصيد بلاده لـ 6 نقاط في الصدارة، بينما انضم منافسه البيرو لقائمة المغادرين لمونديال 2018 بعدما تلقى خسارته الثانية.

 وأصبح مبابي أصغر لاعب في تاريخ منتخب فرنسا يسجل هدفًا في بطولة دولية كبيرة (كأس عالم أو أمم أوروبا) بعمر 19 عامًا و183 يوم، ليزيح لاعب باريس سان جيرمان نظيره ديفيد تريزيغيه الذي كان يتصدر تلك القائمة من قبله، بهدفه الذي سجله في مرمى منتخب السعودي عام 1998

ونجح منتخب فرنسا في الحفاظ على سجل خالي من الهزائم امام منتخبات أمريكيا الجنوبية في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، بواقع التعادل في 4 مباريات والفوز في 4 . 

وواصل منتخب البيرو اخفاقه في عدم الفوز خلال آخر 8 مباريات له بكأس العالم، حيث خسر 6 مباريات وتعادل في لقاءين. 

منتخب فرنسا نجح في التأهل للأدوار الاقصائية للمرة السادسة في آخر ثمانية مشاركات له بالمونديال. 

 كما وصل الديوك إلى دور خروج المغلوب من كأس العالم في نسختين متتاليتين بعد تأهله في نسخة 2014 والنسخة الحالية 2018، لأول مرة منذ 1982 التي حقق فيها المركز الرابع و1986 التي حقق المركز الثالث.

ووصل حارس الديوك هوغو لوريس إلى المباراة رقم 100 مع منتخب بلاده، ليصبح بذلك سابع لاعب في التاريخ يقود منتخب فرنسا في مئة مباراة وأكثر، وهو أول حارس في تاريخ منتخب فرنسا يصل إلى هذا الرقم. 

وسددت البيرو الكرة على المرمى في 27 محاولة دون أن تسجل أي هدف، فقط تتفوق عليهم المغرب بواقع 28 تسديدة بدون أهداف، كالأكثر في البطولة. 

وتوج المهاجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا والبيرو ، بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد وتقديمه أداءا رائعا.

ورغم الفوز قدم المنتخب الفرنسي مباراة متواضعة فنياً أمام البيرو التي كانت الطرف الأفضل في اللقاء خلال معظم الفترات، لتتواصل الانتقادات على المدرب ديديه ديشان واللاعبين لاسيما بعد المستوى المتواضع الذي قدمه الفريق أمام أستراليا. 

وكان المنتخب البيروفي أيضا الأفضل بلا منازع من حيث الروح والفنيات وحتى اللعب الجماعي، لكن كان ينقصه فقط التوفيق والحسم أمام المرمى، وودع البطولة بعد مباراتين فقط كونه لم يحصد أي نقطة حتى الآن.