ستشكل الكوريتان فرقا موحدة في لعبة كرة الطاولة خلال بطولة دايجون المفتوحة في كوريا الجنوبية الاسبوع المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.

وفي مؤشر تقارب جديد، ستوحد الكوريتان جهودهما في مسابقات زوجي السيدات والرجال والمختلط في الدورة السنوية المقرر اقامتها على بعد 160 كلم جنوب العاصمة سيول، بحسب ما نقلت الوكالة عن مسؤول في الاتحاد الكوري الجنوبي للعبة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية الاحد رياضيين من كوريا الشمالية ترافقهم بعثة، يصلون الى مطار انشيون الدولي في سيول على متن رحلة جوية من بكين.

وسينضم ثمانية رياضيين وثماني رياضيات من كوريا الشمالية، بينهم كيم سونغ اي حاملة برونزية العاب ريو الاولمبية 2016، الى فرق مشتركة مع لاعبي كوريا الجنوبية بحسب ما أوضحت يونهاب.

وبحال مشاركة الفريق الموحد ستكون المرة الثالثة لرياضيي الـ"بينغ بونغ" بعد بطولة العالم 1991 في اليابان والنسخة الاخيرة في ايار/مايو الماضي في السويد.

وصنع فريق السيدات الموحد مفاجأة في 1991 بعد تغلبه على الصين حاملة اللقب في طريقه نحو التتويج. ونال الفريق الموحد هذا العام الميدالية البرونزية في السويد.

وكانت الكوريتان، وهما رسميا في حالة حرب منذ عدة عقود، فتحتا باب التقارب الدبلوماسي في شباط/فبراير الماضي من خلال ارسال وفد شمالي كبير الى اولمبياد بيونغتشانغ الشتوي الذي استضافته الجارة الجنوبية.

وتكرس التقارب بشكل عملي بعد قرار الرئيس كيم جونغ أون إرسال رياضيين ومشجعات ووفد سياسي بقيادة شقيقته كمبعوثة إلى أولمبياد بيونغ تشانغ.

وخلال قمة تاريخية عقدت في نيسان/ابريل، اتفق الرئيسان الشمالي كيم جونغ اون والجنوبي مون جاي-إن على المشاركة معا "في احداث رياضية دولية مثل الالعاب الاسيوية 2018".

كما اعلن منظمو دورة الالعاب الاسيوية (اسياد 2018) التي ستقام في اندونيسيا من 18 آب/اغسطس الى 2 ايلول/سبتمبر، الشهر الماضي ان الكوريتين ستشاركان بمنتخبات موحدة في ثلاث رياضات هي الكانوي والتجذيف وكرة السلة للسيدات.