: آخر تحديث

فريق كوري موحد لكرة الطاولة في بطولة دايجون

ستشكل الكوريتان فرقا موحدة في لعبة كرة الطاولة خلال بطولة دايجون المفتوحة في كوريا الجنوبية الاسبوع المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.

وفي مؤشر تقارب جديد، ستوحد الكوريتان جهودهما في مسابقات زوجي السيدات والرجال والمختلط في الدورة السنوية المقرر اقامتها على بعد 160 كلم جنوب العاصمة سيول، بحسب ما نقلت الوكالة عن مسؤول في الاتحاد الكوري الجنوبي للعبة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية الاحد رياضيين من كوريا الشمالية ترافقهم بعثة، يصلون الى مطار انشيون الدولي في سيول على متن رحلة جوية من بكين.

وسينضم ثمانية رياضيين وثماني رياضيات من كوريا الشمالية، بينهم كيم سونغ اي حاملة برونزية العاب ريو الاولمبية 2016، الى فرق مشتركة مع لاعبي كوريا الجنوبية بحسب ما أوضحت يونهاب.

وبحال مشاركة الفريق الموحد ستكون المرة الثالثة لرياضيي الـ"بينغ بونغ" بعد بطولة العالم 1991 في اليابان والنسخة الاخيرة في ايار/مايو الماضي في السويد.

وصنع فريق السيدات الموحد مفاجأة في 1991 بعد تغلبه على الصين حاملة اللقب في طريقه نحو التتويج. ونال الفريق الموحد هذا العام الميدالية البرونزية في السويد.

وكانت الكوريتان، وهما رسميا في حالة حرب منذ عدة عقود، فتحتا باب التقارب الدبلوماسي في شباط/فبراير الماضي من خلال ارسال وفد شمالي كبير الى اولمبياد بيونغتشانغ الشتوي الذي استضافته الجارة الجنوبية.

وتكرس التقارب بشكل عملي بعد قرار الرئيس كيم جونغ أون إرسال رياضيين ومشجعات ووفد سياسي بقيادة شقيقته كمبعوثة إلى أولمبياد بيونغ تشانغ.

وخلال قمة تاريخية عقدت في نيسان/ابريل، اتفق الرئيسان الشمالي كيم جونغ اون والجنوبي مون جاي-إن على المشاركة معا "في احداث رياضية دولية مثل الالعاب الاسيوية 2018".

كما اعلن منظمو دورة الالعاب الاسيوية (اسياد 2018) التي ستقام في اندونيسيا من 18 آب/اغسطس الى 2 ايلول/سبتمبر، الشهر الماضي ان الكوريتين ستشاركان بمنتخبات موحدة في ثلاث رياضات هي الكانوي والتجذيف وكرة السلة للسيدات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ليفربول يواجه مانشستر يونايتد بأدنى معدل تهديفي في عام 2019
  2. التجارب السابقة تدفع بإدارة برشلونة لفتح مفاوضات تجديد عقد ميسي
  3. أليكسيس سانشيز صاحب أغلى دقيقة في مباريات مانشستر يونايتد
  4. موقعة أتليتكو مدريد ستحدد مصير أليغري و 3 لاعبين في يوفنتوس
  5. جماهير يوفنتوس الغاضبة تهدد سيميوني ومولودته بالقتل
  6. ميسي ينقذ برشلونة وبايرن يلتحق بصدارة دورتموند
  7. تكلفة صفقة رونالدو مرشحة للإرتفاع في حال خروج يوفنتوس قارياً
  8. 5 معايير تحسم قرار زيدان في المفاضلة بين تشيلسي ويوفنتوس
  9. ريال مدريد يحتفل بمرور 1000 يوم على سيطرته لدوري أبطال أوروبا
  10. واندا نارا تحرق صورها برفقة زوجها إيكاردي
  11. نيمار يخطف حبيبة ثري سعودي في عيد ميلاده
  12. إدريسي لاعب ألكمار الهولندي يختار تمثيل منتخب المغرب
  13. النتائج السلبية في
  14. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  15.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
في رياضة