: آخر تحديث

فريق كوري موحد لكرة الطاولة في بطولة دايجون

ستشكل الكوريتان فرقا موحدة في لعبة كرة الطاولة خلال بطولة دايجون المفتوحة في كوريا الجنوبية الاسبوع المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.

وفي مؤشر تقارب جديد، ستوحد الكوريتان جهودهما في مسابقات زوجي السيدات والرجال والمختلط في الدورة السنوية المقرر اقامتها على بعد 160 كلم جنوب العاصمة سيول، بحسب ما نقلت الوكالة عن مسؤول في الاتحاد الكوري الجنوبي للعبة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية الاحد رياضيين من كوريا الشمالية ترافقهم بعثة، يصلون الى مطار انشيون الدولي في سيول على متن رحلة جوية من بكين.

وسينضم ثمانية رياضيين وثماني رياضيات من كوريا الشمالية، بينهم كيم سونغ اي حاملة برونزية العاب ريو الاولمبية 2016، الى فرق مشتركة مع لاعبي كوريا الجنوبية بحسب ما أوضحت يونهاب.

وبحال مشاركة الفريق الموحد ستكون المرة الثالثة لرياضيي الـ"بينغ بونغ" بعد بطولة العالم 1991 في اليابان والنسخة الاخيرة في ايار/مايو الماضي في السويد.

وصنع فريق السيدات الموحد مفاجأة في 1991 بعد تغلبه على الصين حاملة اللقب في طريقه نحو التتويج. ونال الفريق الموحد هذا العام الميدالية البرونزية في السويد.

وكانت الكوريتان، وهما رسميا في حالة حرب منذ عدة عقود، فتحتا باب التقارب الدبلوماسي في شباط/فبراير الماضي من خلال ارسال وفد شمالي كبير الى اولمبياد بيونغتشانغ الشتوي الذي استضافته الجارة الجنوبية.

وتكرس التقارب بشكل عملي بعد قرار الرئيس كيم جونغ أون إرسال رياضيين ومشجعات ووفد سياسي بقيادة شقيقته كمبعوثة إلى أولمبياد بيونغ تشانغ.

وخلال قمة تاريخية عقدت في نيسان/ابريل، اتفق الرئيسان الشمالي كيم جونغ اون والجنوبي مون جاي-إن على المشاركة معا "في احداث رياضية دولية مثل الالعاب الاسيوية 2018".

كما اعلن منظمو دورة الالعاب الاسيوية (اسياد 2018) التي ستقام في اندونيسيا من 18 آب/اغسطس الى 2 ايلول/سبتمبر، الشهر الماضي ان الكوريتين ستشاركان بمنتخبات موحدة في ثلاث رياضات هي الكانوي والتجذيف وكرة السلة للسيدات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة