عكر بيراميدز بداية المدرب الأوروغوياني مارتن لاسارتي مع فريقه الأهلي حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1 الجمعة على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

وقلب بيراميدز تخلفه بهدف في الشوط الأول سجله الدولي المغربي وليد أزارو (33)، إلى فوز بثنائية سجلها في الشوط الثاني محمد فاروق (46) ولاعب وسط الأهلي السابق عبدالله السعيد (57).

وتعاقد الأهلي مع لاسارتي لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون المقال من منصبه في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عقب الخروج من الدور ثمن النهائي لبطولة الأندية العربية أمام الوصل الإماراتي.

وأكد لاسارتي أن لاعبيه ارتكبوا عددا من الأخطاء التي تسببت في خسارة المباراة. وقال عقب المباراة "قدمنا شوطا أول جيدا، ولكن أول ربع ساعة في الشوط الثاني شهدت أخطاء كثيرة كلفتنا خسارة المباراة".

أضاف "الأهلي فريق كبير، ولكنني لاحظت أخطاء كثيرة في الفريق خلال المباراة".

&وهي الخسارة الثالثة للأهلي هذا الموسم فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السادس مع 5 مباريات مؤجلة، وبفارق 14 نقطة خلف غريمه التقليدي الزمالك المتصدر وفي رصيده ثلاث مباريات مؤجلة. أما بيراميدز فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 33 نقطة مع مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، قال مدرب بيراميدز حسام حسن أن فريقه نجح في الفوز على الأهلي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، وقال "بيراميدز يعاني من ظروف صعبة بعد مرور ثلاثة مدربين في موسم واحد بالإضافة إلى وجود ثمانية لاعبين فقط من اللاعبين القدامى بالنادي".

وأضاف "تحدثت مع اللاعبين بين شوطي المباراة على أهمية عودة الروح التنافسية والإصرار على تسجيل هدف التعادل وهدف الفوز في الشوط الثاني"، مضيفا "لم أتحدث مع اللاعبين (...) عن الأخطاء التي تمت في الشوط الأول لأنه لو تحدثت معهم عنها سيفقدون تركيزهم".

وكان الشوط الاول جيدا فنيا وإن انحصر اللعب أغلب الوقت في وسط الملعب، بسبب الحرص الدفاعي الزائد من كلا الفريقين. ودانت السيطرة والاستحواذ للاهلي الذي كان الأفضل انتشارا وأكثر تحركا، فيما غلب على لاعبي بيراميدز الأداء الفردي بسبب حالة عدم الانسجام بين الوافدين الجدد عبد الله السعيد والبوركينابي إريك تراوري والإكوادوري جون سيفوينتيس.

ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل عندما هيأ لاعبه رمضان صبحي العائد إلى صفوفه على سبيل الإعارة من هادرسفيلد الإنكليزي، كرة إلى المدافع الدولي التونسي علي معلول العائد بدوره إلى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، فرفعها داخل المنطقة وارتقى لها أزارو برأسه وأسكنها الزاوية اليسرى لمرمى أحمد الشناوي.

وضغط بيراميدز بقوة مطلع الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر فاروق بضربة رأسية مستغلا خروجا خاطئا للحارس الدولي محمد الشناوي لقطع كرة عرضية للسعيد (46).

وحرمت العارضة معلول من الهدف الثاني للأهلي عندما ردت كرته من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة (50).&

ومنح السعيد التقدم لبيراميدز مستغلا كرة عرضية للبرازيلي كينو داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوية داخل مرمى الشناوي (57).

ورد القائم الأيسر للأهلي كرة لتراوري من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية للسعيد أخطأ الشناوي في إبعادها (67).

ملخص المباراة: