أعلن نادي بورنموث صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن مهاجم ليفربول الواعد دومينيك سولانكي وقع معه على عقد "طويل الأمد".

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة التي أشارت وسائل الإعلام إلى أن بورنموث دفع 21 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم البالغ من العمر 21 عاما.

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال سولانكي إلى بورنموث إلى تمهيد الطريق أمام المهاجم المخضرم جيرماين ديفو (36 عاما) للانضمام إلى رينجرز الاسكتلندي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهراً.

وبدأ سولانكي مسيرته الكروية مع تشلسي (2014-2017)، ولعب موسما على سبيل الإعارة مع فيتيس أرنهم الهولندي (2015-2016) قبل انضمامه إلى ليفربول عام 2017.

شارك في 27 مباراة مع ليفربول في موسمه الأول لكنه لم يشارك في صفوف فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في الموسم الحالي.

وحرص سولانكي على اللعب أساسيا مع ليفربول، بعد أن ترك تشلسي لهذا السبب، لكن حظوظه كانت ضئيلة في ظل تواجد الثلاثي البرازيلي روبرتو فيرمينو، السنغالي ساديو مانيه والمصري محمد صلاح.

وكان سولانكي ثاني لاعب من ليفربول ينضم إلى صفوف بورنموث هذا اليوم بعد المدافع ناثانيال كلاين المنتقل إلى صفوف على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وبدوره عانى كلاين (27 عاما) الذي يشغل مركز الظهير الأيمن، في فرض نفسه أساسيا في التشكيلة ولعب 5 مباريات فقط هذا الموسم بسبب المنافسة القوية مع جو غوميز وترينت ألكسندر-أرنولد.