: آخر تحديث
في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي

أرسنال يتخطى بورنموث ويقلص الفارق لنقطة واحدة مع تشلسي

تخطى أرسنال، صاحب المركز الخامس في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مضيفه بورنموث 2-1 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة، مقلصا الفارق بينه وبين جاره اللندني تشلسي الرابع إلى نقطة واحدة.

وسجل  الكولومبي جيفرسون ليرما (30 خطأ في مرمى فريقه) والغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (67) هدفي أرسنال، والنروجي جوشوا كينغ (45+1) هدف بورنموث.

ورفع أرسنال رصيده الى 27 نقطة، وبات على بعد نقطة واحدة من تشلسي الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد خسارته أمام مضيفه توتنهام 1-3 السبت.

وبدأ فريق "المدفعجية" الموسم بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري القادم من باريس سان جرمان الفرنسي لخلافة الفرنسي أرسين فينغر، الموسم بخسارتين أمام مانشستر سيتي البطل ومتصدر البطولة حاليا، وتشلسي، ثم حقق 10 انتصارات متتالية (7 في الدوري المحلي وثلاثة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ").

وشهدت الفترة الماضية تراجعا لأرسنال فحقق أربعة تعادلات متتالية (ثلاثة في البطولة المحلية وواحد في المسابقة الأوروبية) قبل أن يعيد اليوم الوصل مع الفوز ملحقا ببورنموث الخسارة الثالثة تواليا، ليتوقف رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن.

وكان أرسنال الأكثر خطورة وتسديدا، وبدأت فرصه الضائعة مع الدقيقة التاسعة عبر النيجيري اليكس أيوبي، ثم العاشرة عندما أهدر الأوروغوياني لوكاس توريرا بتسديدة من خارج المنطقة.

واستمرت محاولات لاعبي أرسنال، وأضاع أوباميانغ بدوره (23)، وجانبت رأسية الكرواتي سياد كولاسيناتش المرمى (24) قبل أن ينجحوا في افتتاح التسجيل بنيران صديقة عندما حاول الكولومبي ليرما إبعاد كرة فحولها الى داخل مرمى فريقه (30).

وأنهى بورنموث الشوط الأول معادلا ضيفه في أول فرصة حقيقية بعد عدة تمريرات عرضية بدأت من الجهة اليسرى وانتهت الى جوشوا كينغ في اليمنى فسددها بيسراه مقوسة الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الألماني بيرند لينو (45+1).

وفي الشوط الثاني، أعاد الغابوني أوباميانغ التقدم للضيوف بعدما أحسن التصرف مع كرة أرسلها له كولاسيناتش داخل المنطقة فتابعها بيمناه من زاوية صعبة في الشباك على يسار الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش (67).

ورفع أوباميانغ رصيده الشخصي إلى 8 أهداف تساوى بها مع متصدر ترتيب الهدافين الأرجنتيني سيرخيو أوغويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وسنحت فرصة أخيرة لبورنموث لإدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة عند خط المنطقة نفذها البديل جونيور ستانيسلاس علت العارضة بقليل (90+6).

وقاد الاسترالي آرون موي فريقه هادرسفيلد الى الفوز على مضيفه ولفرهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 6 و74، فارتفع رصيد الفائز الى 10 نقاط في المركز الرابع عشر مقابل 16 نقطة للخاسر صاحب المركز الحادي عشر.

وتختتم المرحلة غدا بلقاء بيرنلي مع نيوكاسل.

ملخص مباراة أرسنال وبورنموث:

ملخص مباراة هادرسفيلد وولفرهامبتون:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيع
  2. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  3. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  4. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  5. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  6. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  7. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل احدى مباريات
  8. 12 نادياً يؤكدون مشاركتهم في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  9. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  10. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  11. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  12. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  13. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  14. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  15. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  16. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
في رياضة