بلغ تشلسي الإنكليزي ومواطنه ارسنال دور ال32 من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوز الأول على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 1-صفر، وتعادل الثاني مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي سلبا في الجولة الرابعة الخميس.

ولحقت بالثنائي الانكليزي، أندية باير ليفركوزن الألماني وزوريخ السويسري (المجموعة الأولى)، سالزبورغ النمسوي (الثانية)، ودينامو زغرب الكرواتي (الرابعة)، لاتسيو الإيطالي وأينتراخت فرانكفورت الألماني (المجموعة الثامنة).&

وتقدم تشلسي الذي رفع رصيده الى 12 نقطة بفارق 6 نقاط عن منافسه المباشر في المجموعة الثانية عشرة فيدي المجري الذي تغلب بدوره على باوك سالونيكي اليوناني بالنتيجة ذاتها. ويملك كل من بوريسوف وسالونيك 3 نقاط فقط.

وانهى مهاجم تشلسي الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو صياما عن التهديف استمر منذ مطلع الموسم الحالي في صفوف فريقه في مختلف المسابقات مسجلا هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من إيمرسون بالمييري (52).

استهل بوريسوف المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل عندما مرر لاعب الوسط المخضرم وأرسنال الانكليزي السابق ألكسندر هليب كرة أمامية باتجاه دمتري باغا ليسدد الأخير كرة قوية من 20 مترا لترتد من القائم (12).

ورد عليه جيرو بكرة رأسية مرت بمحاذاة القائم (41)، لكنه عوض ذلك بتسجيل هدف المباراة الوحيد عندما تطاول برأسه لكرة عرضية من بالمييري ليودعها داخل الشباك.

وكاد جيرو يضاعف تقدم فريقه لكن الحارس البيلاروسي دينيس شيربيتسكي تصدى لمحاولته ببراعة (63).

وعاش الفريق اللندني لحظات عصيبة في آواخر المباراة لأن القائم تدخل مرة جديدة ليتصدى لكرة بيلاروسية خطيرة.

وقال جيرو "كنت ارغب في التسجيل لا سيما بعد عودتي المتأخرة وربما كنت اعاني من عدم الفعالية والحظ أمام المرمى لكن يجب دائما مواصلة العمل والثقة بالنفس وهذا ما حصل الليلة".

واضاف "كان المدرب يصر على حسم صدارة المجموعة في أسرع وقت ممكن وهذا ما قمنا به".

شاهد ملخص للمباراة

أرسنال وسبورتينغ لشبونة

أما أرسنال الطرف اللندني الآخر، فاكتفى بالتعادل السلبي مع سبورتينغ لشبونة الذي كان كافيا لانتقاله الى الدور التالي.

لم تشهد المباراة خطورة كبيرة على المرميين الا في ما ندر وأكملها الضيوف بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 88 اثر طرد المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو لعرقلته المهاجم الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ المنفرد بالمرمى على مشارف المنطقة.

وشهدت المباراة اصابة بالغة في الساق لمهاجم أرسنال ومنتخب انكلترا داني ويلبيك الذي خرج على حمالة.&

وعلق حارس مرمى أرسنال التشيكي المخضرم بتر تشيك عن المباراة بقوله "لقد استحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة ودافعنا بشكل جيد ولم نسمح لهم بخلق فرص كثيرة".

واضاف "احتجنا لبعض الوقت لكي نخترق دفاعهم ووصلنا الى المرمى في الشوط الثاني لكننا لم نحسن استغلال الفرص التي سنحت لنا وهذا أمر مخيب".

وتطرق الى اصابة زميله ويلبيك بالقول "يبدو أنها إصابة خطيرة. كل تفكيرنا معه".

شاهد ملخص للمباراة

مرسيليا ولاتسيو

في المقابل، حزم مرسيليا الذي خسر نهائي يوروبا ليغ الموسم الماضي أمام أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة المسابقة مبكرا، بخسارة جديدة أمام لاتسيو الايطالي 1-2 على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ليحسم الفريق الايطالي بطاقة التأهل.

ولم يحصد مرسيليا الذي يعاني ايضا في الدوري المحلي سوى نقطة في أربع مباريات على الصعيد القاري هذا الموسم.

وافتتح ماركو بارولو التسجيل للاتسيو في نهاية الشوط الاول، ثم اضاف الارجنتيني يواكيم كوريا الثاني (55) قبل ان يرد عليه فلوريان توفان بعدها بخمس دقائق.

وحاول مرسيليا انتزاع التعادل والاحتفاظ بامل بصيص لبلوغ الدور التالي لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

شاهد ملخص للمباراة

أينتراخت فرانكفورت وأبولون&

وفي المجموعة ذاتها، حسم أيضا أينتراخت فرانكفورت الالماني أمره بعودته ظافرا من ملعب ابولون 3-2.

تقدم الفريق الألماني بثلاثية نظيفة حملت تواقيع لوكا يوفتش (17) وسيباستيان هالر (55) وميجات غاسينوفيتش (58)، ورد أبولون بهدفين بواسطة إميليو خوسيه زيلايا (71 و90 من ركلة جزاء)، علما بأن فرانكفورت أكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعبه مارك ستندرا في الدقيقة 81.

شاهد ملخص للمباراة

ميلان ريال بيتيس

وعاد ميلان الإيطالي بتعادل ثمين من أرض بيتيس الإسباني 1-1. تقدم اصحاب الأرض بواسطة الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو (12)، وادرك مهاجم ميلان الإسباني سوسو التعادل (62).

ويتصدر بيتيس ترتيب المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط متقدما على ميلان وأولمبياكوس اليوناني بفارق نقطة واحدة، علما بأن الأخير الحق خسارة قاسية بدودولانج اللوكسمبورجي 5-1.

شاهد ملخص للمباراة