أكد تعيين أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمعاذ حاجي منسقًا إداريًا عامًا للكاف الحضور القوي الذي بات للمغرب داخل أعلى هرم أفريقي لكرة القدم.

إيلاف من الرباط: سيقوم حاجي، وفق ما أكده الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بـ"تنسيق أعمال الكاف الإدارية"، كما سيعمل، أيضًا، كــ"حلقة وصل بين رئيس الكاف والأمين العام في ما يخص اتخاذ القرارات وتطبيقها".

نقل موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن أحمد أحمد، قوله: "مع تبقي خمسة أشهر، فقط، على بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، قررت تعيين منسق إداري عام لنملك إدارة أقوى وتدفق معلومات أفضل بين الذراع السياسي والإدارة. خبرة معاذ حاجي في كرة القدم والإدارة ستجلب الديناميكية المطلوبة لمؤسستنا".

وذكر موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن حاجي، الذي بدأ مهمته الجديدة اعتبارًا من الأحد الماضي، شكر، خلال اجتماع مع فريق العمل، رئيس الكاف على هذه الفرصة وعلى الثقة الموضوعة فيه، فيما أكد لفريق العمل أن مكتبه سيبقى مفتوحًا بصفة دائمة من أجل تطوير الكاف.

يشار إلى أن حضور المغرب داخل الكاف صار أكثر قوة منذ تولي فوزي لقجع، رئاسة الجامعة المغربية لكرة القدم.

يتقلد لقجع، اليوم، مهمة النائب الثالث لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. ويرى كثير من المتتبعين المغاربة أن الحضور المتزايد للمغرب داخل دهاليز الكاف يبقى طبيعيًا مقارنة بتاريخه وقيمته الكروية وبنياته التحتية المتطورة وانخراطه اللافت في علاقات شراكة وتعاون مع غالبية الاتحادات الوطنية في القارة.

لا يخفي أحمد أحمد تقديره وامتنانه للدور الذي يقوم به المغرب لمساعدة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تطوير اللعبة، وهو واقع، أكده، في سبتمبر الماضي، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ12 للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في شرم الشيخ المصرية، حيث لم يفوّت فرصة شكر المغرب على ما قدمه لتطوير كرة القدم في أفريقيا؛ مشيدًا بــ"العمل الريادي الذي يضطلع به المغرب في سبيل تطوير منظومة كرة القدم الأفريقية"؛ كما نوه بــ"العمل الدؤوب والحثيث" الذي يقوم به فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للــ(كاف)، في سبيل "النهوض بكرة القدم المغربية، وتطوير آليات ممارسة هذا الصنف الرياضي في القارة الأفريقية"؛ مع تشديده على أن المملكة المغربية تحظى بمكانة خاصة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مذكرًا أنه قام بالعديد من الزيارات إلى المغرب، حيث وقف عن قرب على الأوراش التي فتحتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير منظومة كرة القدم.

&