اعلن النادي العربي القطري لكرة القدم الخميس تعاقده رسميا مع مرتضي كنجي بور مدافع المنتخب الايراني واوبين البلجيكي المملوك لاكاديمية اسباير القطرية، فيما تعاقد الريان مع المغربي مصطفى الكبير مهاجم أنقرة غوجو التركي.

وذكر العربي عبر تويتر "تعاقد النادي العربي مع الإيراني مرتضي كنجي لاعب فريق أوبين البلجيكي لمدة 3 سنوات ونصف السنة، وذلك للدفاع عن ألوان فريق العربي في المرحلة المقبلة".

واضاف "قامت إدارة النادي بشراء بطاقة اللاعب من اوبين البلجيكي في إطار سعيها لدعم الفريق بلاعبين متميزين لمنحه الاستقرار".

وكان مرتضي (27 سنة) مدافعا في صفوف السد من 2016 الى 2018، واحرز معه كأس الامير وكأس قطر (2017) قبل أن ينتقل في بداية الموسم الى أوبين.

وهو المحترف الجديد الثاني في صفوف العربي الذي يحتل المركز الساسدس (21 نقطة)، بعد الاسباني فيكتور فاسكيز، مع استمرار المدافع العراقي احمد ابراهيم والبرازيلي جارديل

وسيلعب مرتضي الى جانب زميله السابق ابراهيم ماجد قائد السد الذي انضم ايضا مؤخرا الى العربي، وهو من اللاعبين الاساسيين بصفوف المنتخب ويشارك معه في كأس اسيا التي تختتم اليوم بلقاء قطر مع اليابان في النهائي.

وبدأ كنجي مشواره الكروي مع نفط طهران (2010–2015)، ولعب لفريق تيانجين تيدا الصيني (2016) قبل الانضمام الى السد.

بدوره، اعلن الريان عبر تويتر ضم الكبير ليكون بديلا للمهاجم الارجنتيني جوناثان الذي انضم بداية الموسم الحالي ولم يلعب سوى 20 دقيقة في المباراة ضد العربي ضمن المرحلة الخامسة من الدوري.

وفسخ الريان الرابع (27 نقطة) عقد جوناثان بالتراضي الاسبوع الماضي ليكون مصطفى الكبير بديلا له بناء على طلب من مدربه التركي بولند أويغون.

وسينضم اللاعب المغربي الى المهاجم البرازيلي لوكا والمدافع الاوروغوياني غونزالو فييرا، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي كو-ميونغ جين.