قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

وجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة دعما للقطاع الرياضي الوطني وفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية: "يعكس التوجيه حرص القيادة على توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور وتوفير مقومات الارتقاء بالقطاع الرياضي في الدولة".

وتولي حكومة الإمارات أهمية قصوى لتطوير القطاع الرياضي من حيث البنية التحتية المتطورة والملاعب والمنشآت الرياضية والنقل التلفزيوني المجاني للأنشطة الرياضية لعامة الجمهور.

وجاء القرار استجابة لرغبة الجماهير، التي طالبت كثيرا بإلغاء تشفير المباريات، بعدما لم تحقق الفائدة منها في زيادة عدد الحاضرين في الملاعب.

ولم يتجاوز الحضور 500 مشجع في الكثير من المواجهات المهمة، وتحديدا منذ تطبيق نظام التشفير قبل 4 سنوات تقريبا، وهو زاد من رغبة الكثير من المسؤولين في الموسم الحالي، في إلغاء التشفير.

ومن المنتظر أن تكون جماهير الكرة الإماراتية على موعد مع مشاهدة مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي على القنوات المفتوحة.

وتفاعلت جماهير الكرة الإماراتية، مع القرار، حيث دشنت هاشتاق حمل اسم (#الغاء_تشفير_دوري_الخليج_العربي)، تربع على صدارة تريند الإمارات، وعبرت الجماهير من خلاله عن فرحتها بالقرار الذي أزاح عن كاهلها تكلفة الاشتراك في الخدمة التي احتكرتها قناتي أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية.