قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد الشارقة والعين الصدارة من الجزيرة بتحقيق فوزهما الرابع تواليا على حساب ضيفهما الفجيرة 3-صفر وشباب الأهلي 2-صفر على التوالي الجمعة في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وكان الجزيرة صعد الى الصدارة برصيد 10 نقاط الثلاثاء بفوزه على عجمان 5-1 في افتتاح المرحلة، قبل أن يستعيدها الشارقة والعين بعدما رفعا رصيدهما الى 12 نقطة.

في المباراة الأولى، لم يجد الشارقة صعوبة في تخطي عقبة الفجيرة بثلاثية نظيفة للبرازيليان ويلتون سواريز(4) وإيغور كورونادو (45 و60).

وأهدر الفجيرة الذي بقي في المركز الثامن برصيد 4 نقاط فرصة تقليص الفارق بعدما سدد البرازيلي فرناندو غابريال ركلة الجزاء بعيدا عن مرمى الحارس عادل الحوسني في الدقيقة 83.

ورغم البداية الصاروخية للشارقة الطامح لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ 1996، والذي حقق أفضل انطلاقة له منذ موسم 2006-2007، الا أن مدربه الوطني عبد العزيز العنبري يرى أن فريقه خارج ترشيحات المنافسة.

وقال العنبري "نتعامل مع المباريات بنظام القطعة ونحن مطالبون بالاستمرارية في الفوز، ولا نعرف ماذا تخبئ لنا الأيام، لكن يوجد الكثير من الفرق افضل منا مثل العين والوحدة والجزيرة، وهي تملك مقومات افضل منا ودكة احتياط اقوى، وهي بالتالي بامكانها المنافسة لوقت أطول".

وأكد مدرب الشارقة أن "الهدف المبكر الذي سجله ويلتون منحنا اللعب بأريحية، وعززنا تقدمنا بالثاني قبل نهاية الشوط الأول وهذا الشيء أزاح عنا الضغوط التي تسببت بها انتصاراتنا المتوالية".

وفي مباراة ثانية، أنهى العين مباراة القمة مع شباب الأهلي لصالحه بعدما تخطاه بصعوبة بهدفين للمصري حسين الشحات (41) ومحمد عبد الرحمن (45)، مقابل هدف للمولدافي لوفانور هنريكي (65).

وأكمل شباب الأهلي التاسع بثلاث نقاط المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44 بعد طرد لاعب وسطه حسن إبراهيم لقيامه بالبصق على مهاجم العين كايو فرنانديز.

وحقق الاتحاد كلباء الصاعد فوزه الثالث تواليا وألحق بضيفه النصر خسارته الرابعة بتخطيه بثلاثة أهداف سجلها الروماني ماتي فلورنتين (1) وحسن يوسف (45) ومنصور البلوشي (87)، مقابل هدف للإسباني ألفارو نيغريدو (18).

وتقدم الاتحاد كلباء الى المركز الخامس وله 9 نقاط، وبقي النصر في المركز الثالث عشر قبل الأخير من دون رصيد.

أهداف مباراة الشارقة والفجيرة:

أهداف مباراة العين وشباب الأهلي: