قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يواجه الوحدة المتصدر وصاحب افضل خط هجوم اختبارا صعبا للحفاظ على صدارته وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يحل ضيفا على بني ياس ودفاعه القوي الخميس ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

ويتصدر الوحدة الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف عن الشارقة والعين، لكن رحلته الى بني ياس ستكون محفوفة بالمخاطر، كونه سيواجه الفريق الذي لم يتعرض لأي خسارة وتعادل في ثلاث مباريات وضعته بالمركز التاسع بثلاث نقاط.

وامتاز الوحدة خلال المباريات الثلاث الماضية بقوته الهجومية حيث زار شباك منافسيه 14 مرة، بواقع 4.66 اهداف في المباراة الواحدة، وبرز في صفوفه بشكل لافت مهاجمه الارجنتيني سيباستيان تيغالي صاحب خمسة اهداف والمدعوم من الجناحين المغربي مراد باتنا والبرازيلي ليوناردو دي سوزا وصانع الالعاب المخضرم اسماعيل مطر.

ويتعين على مهاجمي الوحدة استكمال شهيتهم المفتوحة على تسجيل الاهداف في مواجهة احد اقوى خطوط الدفاع في الدوري، اذ تلقت شباك بني ياس الصاعد حديثا اربعة اهداف فقط في ثلاث مباريات، وهو ما جعله يفرض التعادل على فريقين قويين هما الوصل (1-1) والجزيرة (2-2).

ويعتمد بني ياس اضافة الى قوة دفاعه الذي كان الاقوى ايضا في الدرجة الثانية في الموسم الماضي (تلقى 16 هدفا في 22 مباراة) على الكرات المرتدة بوجود مهاجميه الخطيرين الاسباني بيدرو خوندي والهولندي ليروي جورج.

وحذر إداري الوحدة عبد الباسط الحمادي لاعبي فريقه من بني ياس "الذي قدم مستويات متميزة، ولم يخسر اي مباراة حتى الان، صحيح انه لم يفز، لكنه قدم مباريات مقنعة، وهو يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، لذلك علينا التعامل معه بحذر واحترام كبير واعتبار اللقاء نهائي كؤوس، مثلما حدث في المباريات الماضية، والهدف عدم التفريط في اي نقطة".

وتابع الحمادي "قدمنا مباراة متميزة أمام الوصل في الجولة الماضية، والفوز على منافس قوي خطوة جيدة في مشوار طويل للحصول على درع الدوري الذي نضعه هدفا رئيسيا لنا هذا الموسم".

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بمباراتين تجمعان عجمان مع الجزيرة، والوصل مع الامارات.

وتم تقديم المباراتين الى الثلاثاء بسبب خوض الجزيرة اياب الدور 32 لمسابقة كأس العرب للاندية البطلة في ضيافة النصر السعودي في 29 الحالي، بينما يستضيف الوصل فريق الاتحاد السعودي في 30 منه.

وتتجه الانظار الجمعة الى قمة العين الثالث (9 نقاط) وضيفه شباب الاهلي الثامن (3 نقاط) والذي تعرض لخسارتين امام الجزيرة (4-5) والشارقة (1-2) واي تعثر ثالث له سيعني انتهاء طموحه عمليا في المنافسة على اللقب.

ودائما ما تستأثر مباراة الفريقين باهتمام مشجيعهما وتعد مواجهتهما احد القمم المنتظرة في كرة القدم، وان كان العين يخوضها الجمعة بظروف افضل بعدما حقق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات كان اخرها في المرحلة الماضية عندما سحق مضيفه النصر بثلاثية نظيفة.

واكد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد مبارة النصر ان "الواقع يؤكد ان العين هو افضل فريق في الامارات"، مضيفا "لعبنا بروح قتالية عالية وبتركيز عال وذكاء، والفريق استحق العودة من ملعب المنافس بالنقاط الثلاث، وفي اعتقادي ان اداء ونتيجة اللقاء تمثلان خطوة جيدة للمنافسة على اللقب".

ويواجه الخميس ايضا دبا الفجيرة الثالث عشر ضيفه الظفرة الرابع عشر الاخير بطموح حصد النقطة الاولى بعد ثلاث هزائم متتالية لكلاهما، في حين ستكون مهمة الشارقة الثاني (9 نقاط) اسهل من شريكيه في الصدارة الوحدة والعين عندما يستضيف الجمعة الفجيرة السابع (4 نقاط).

ويلعب الجمعة ايضا الاتحاد كلباء الخامس (6 نقاط) مع النصر الثاني عشر من دون رصيد.