بات السائق الشاب شارل لوكلير المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد تحت دائرة الضوء منذ انتقاله الى فيراري قادما من ساوبر، بعد عام واحد فقط من وصوله الى "الفئة الملكة".

وفي سن الـ 21 عاما يشارك لوكلير الذي يتحدر من موناكو في التجارب الشتوية التي أقيمت في برشلونة (18-21 شباط/ فبراير) للمرة الاولى باللون الأحمر خلف مقود السيارة الجديدة "أس أف90" حيث تمكن من تسجيل أسرع توقيت في اليوم الثاني ليسير على خطى زميله بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل الذي نال هذا الشرف في اليوم الأوّل.

في ما يلي مقتطفات من حوار مع السائق الجديد لفيراري في المؤتمر الصحافي الذي أقيم على هامش التجارب.

س: كيف تجري التجارب الاولى خلف مقود فيراري 2019؟

ج: لقد كانت الاجواء مختلفة جدا عن العام الماضي، لانها كانت تجاربي الاولى في الفورمولا واحد وكان امامي الكثير لاتعلمه. الآن، أملك المزيد من الخبرة. لديّ الاحساس ان الامور تسير بشكل أفضل من وجهة نظري لأني بت املك الاساسيات، أكثر أو اقل، ويجب تحسين التفاصيل. في الوقت الحالي تسير الامور على ما يرام، وأسهل من العام الماضي.

س: هل شعرت بالتأثر؟

ج: لقد شعرت بالكثير من الاحاسيس عندما كشفنا النقاب عن السيارة (الاسبوع الماضي)، وكان يوما مميزا بالنسبة لي. ولكن مذ وصولي الى الحلبة، انتقلت الى العمل، واحاول أن اضع المشاعر جانبا. هناك الكثير من العمل والامر مهم جدا أن اقوم به حتى النهاية، وهذا ما سيحدد الموسم".

ك: تُعقد عليك الكثير من الآمال، فكيف تتعامل مع الضغط؟

ج: أحاول ألا أفكر بالامر. من المهم جدا بالنسبة لي أن أركز على نفسي، على العمل الذي يجب أن أقوم به على الحلبة وخارجها مع المهندسين بدون أن أفكر بما ينتظر مني الناس خارج الحلبة.

س: كيف تتم عملية تأقلمك مع الفريق؟

س: رائعة جدا! هناك الكثير من أعضاء الفريق الذي أعرفهم مسبقا عندما كنت في أكاديمية فيراري للسائقين (حظيرة السكوديريا فيراري للسائقين الشبان والتي تخرج منها)، أو عندما خضعت للتجارب مع فيراري. هناك قسم كبير لا أعرفه أيضا، سأحتاج للوقت قبل أن أتعرف على الجميع في الفريق، ولكن الامور تسير بشكل رائع. قاموا باستقبالي بشكل جيد جدا ونتفاهم مع بعضنا البعض، وأفهم كيف يعملون وهم يفهمون كيف أعمل، وهذا الاهم.

س: المنافسون يقولون أن فيراري تملك أقوى سيارة حاليا، فماذا تقول؟

ج: أعتقد اننا نملك سيارة قوية. ولكن لاحقا، لا أعرف صراحة كيف ستتم مقارنتها مع المنافسين المباشرين، أي مرسيدس، واعتقد أننا سنعرف ذلك فقط مع انطلاق السباق الاول (في استراليا في 17 آذار/ مارس المقبل)"