: آخر تحديث
في مسابقة يوروبا ليغ

تشلسي ونابولي على مشارف ربع النهائي وأرسنال وإشبيلية وإنتر تحت الضغط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضعت أندية تشلسي الإنكليزي ونابولي الإيطالي وفياريال الإسباني قدما في الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، فيما وضعت أندية أرسنال الإنكليزي وإشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي نفسها تحت الضغط الخميس عقب مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي.

وفاز كل من تشلسي ونابولي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني وريد بول سالزبورغ النمسوي بنتيجة واحدة 3-صفر، وفياريال الإسباني على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 3-1، فيما خسر أرسنال أمام مضيفه رين الفرنسي 1-3، وتعثر إشبيلية أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي 2-2، وإنتر ميلان أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني صفر-صفر.

وفيما حقق دينامو زغرب الكرواتي فوزا صعبا على ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر، وحذا حذوه فالنسيا الإسباني على حساب كراسنودار الروسي 2-1.

- خطوة كبيرة لتشلسي ونابولي -

وضع تشلسي قدما في ربع النهائي بفوزه المستحق على ضيفه دينامو كييف 3-صفر ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وخاض النادي اللندني، بطل 2013، المباراة في غياب نجومه البلجيكي إدين هازار والأرجنتيني غونزالو هيغواين والألماني أنتونيو روديغر والفرنسي نغولو كانتي الذين قرر المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري الإبقاء عليهم على دكة البدلاء، قبل أن يدفع بالفرنسي مكان البرازيلي جورجينيو (62).

وهو الفوز الثالث على التوالي في مختلف المسابقات للنادي اللندني الذي تنفس الصعداء منذ خسارته المذلة أمام مانشستر سيتي صفر-6 في الدوري المحلي.

وقال قطب دفاع تشلسي الدولي البرازيلي دافيد لويز "نحن سعداء بهذا الفوز الذي يؤكد صحوتنا وعودتنا إلى سكة الانتصار. لم نتأهل بعد وتنتظرنا رحلة صعبة إلى أوكرانيا الأسبوع المقبل. يجب أن نحافظ على هذه الروح ونواصل نجاحاتنا".

وضغط تشلسي منذ البداية بحثا عن افتتاح التسجيل وتأتى له ذلك إثر لعبة مشتركة بين الإسباني بردو رودريغيث والفرنسي أوليفييه جيرو داخل المنطقة فهيأ له الأخير كرة بالكعب تابعها بيمناه بين ساقي الحارس دينيس بويكو.

وانتظر تشلسي الدقيقة 65 لإضافة الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي الدولي البرازيلي ويليان بيمناه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة.

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثالث إثر هجمة منسقة وصلت خلالها الكرة إلى البديل روبن لوفتوس تشيك داخل المنطقة فهيأها للبديل الآخر كالوم هودسون أودوي فتابعها بيمناه على يمين الحارس.

وبالنتيجة ذاتها، فاز نابولي على ضيفه سالزبورغ على ملعب "سان باولو" في نابولي.

ملخص مباراة تشلسي ودينامو كييف: 

وحسم نابولي النتيجة في الشوط الأول عندما تقدم بهدفين لمهاجمه البولندي أركاديوش ميليك من انفراد (10)، ولاعب وسطه الإسباني فابيان رويز بتسديدة قوية بيسراه على الطاير من خارج المنطقة (18).

وعزز نابولي تقدمه في الشوط الثاني بفضل النيران الصديقة عندما تابع المدافع الكاميروني جيروم أونغان برأسه كرة بالخطأ داخل مرمى فريقه (58).

ويعول نابولي كثيرا على المسابقة القارية لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا ومسابقة الكأس المحلية، وتبخر آماله في المنافسة على لقب الـ "سكوديتو" بعد أعوام طويلة من الانتظار حيث يتخلف بفارق 16 نقطة عن فريق يوفنتوس المتصدر.

ملخص مباراة نابولي وسالزبورغ: 

وقطع فياريال الذي يعاني الأمرين في الدوري المحلي بحلوله في المركز الثامن عشر، شوطا كبيرا بفوزه الكبير 3-1 على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ بطل 2008.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عبر فيسنتي أيبورا (33)، لكن زينيت رد بعد دقيقتين بواسطة الدولي الإيراني سردار أزمون (35). ووجه فياريال الضربة القاضية لمضيفه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر جيرار مورينو (64) ومانويل مورلانيس (71).

وحقق دينامو زغرب فوزا صعبا على ضيفه بنفيكا بهدف وحيد سجله برونو بيتكوفيتش (38 من ركلة جزاء).

وتغلب فالنسيا، بطل 2004، بصعوبة على ضيفه كراسنودار بهدفين لهدافه رودريغو مورينو (12 و24) مقابل هدف للسويدي فيكتور كلايسون (63).

ملخص مباراة زينيت سانت بطرسبرغ وفياريال:

ملخص مباراة دينامو زغرب وبنفيكا:

- رين يقلب الطاولة على أرسنال -

وقلب رين الطاولة على ضيفه أرسنال عندما تغلب عليه 3-1.

وبكر أرسنال بالتسجيل عبر مهاجمه النيجيري أليكس أيوبي (4)، لكن رين رد بثلاثية لبنجامان بوريجو (42) والإسباني ناتشو مونريال (65 خطأ في مرمى فريقه) والسنغالي إسماعيلا سار (88) مستغلا النقص العددي في صفوف المدفعجية إثر طرد مدافعه الدولي اليوناني سقراطيس بابادوبولوس (41).

وقال مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري "كانت مباراة صعبة جدا والنتيجة سيئة لأرسنال لكننا سنلعب 11 لاعبا ضد 11 في المباراة المقبلة وسيتعين علينا تقديم أفضل مما قدمناه اليوم، لدي الثقة بأننا بلاعبينا وجماهيرنا ستكون لدينا روح أخرى في الإياب".

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما تلقى أرسنال ضربة موجعة في الدقيقة 41 بطرد مدافعه اليوناني سقراطيس لتلقيه الانذار الثاني عقب إعاقته سار المنطلق نحو المرمى.

واستغل رين الركلة الحرة لإدارك التعادل عندما انبرى لها بوريجو بيمينه فارتدت إليه من الحائط البشري قبل أن يطلقها على الطاير بالقدم ذاتها وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العملاق بيتر تشيك (42).

ومنحت النيران الصديقة التقدم لأصحاب الأرض عندما مرر الجزائري مهدي زفان كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتطمت بمونريال وخدعت الحارس التشيكي العملاق (65)، وأضاف سار الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من جيمس ليا سليكي (88).

ملخص مباراة رين وأرسنال: 

 إنتر يهدر فوزا ثمينا -

وفرط إنتر ميلان في العودة بفوز ثمين على مضيفه إينتراخت فرانكفورت واكتفى بتعادل سلبي.

وكان إنتر ميلان، بطل أعوام 1991 و1994 و1998، الطرف الأفضل في المباراة خصوصا الشوط الأول حيث حصل على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 21 أهدرها لاعب وسطه الدولي الكرواتي مارسيلو بورزوفيتش حيث تصدى لها حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي سابقا الدولي كيفن تراب.

وسيكون إنتر ميلان مطالبا بالفوز في مباراة الإياب على ملعب جوزيبي مياتزا الخميس المقبل لمواصلة مشواره في المسابقة الوحيدة التي يملك فيها فرصة إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية واحتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي.

ملخص مباراة آينتراخت فرانكفورت وانتر ميلان:

- تعثر إشبيلية -

وسقط إشبيلية في فخ التعادل أمام ضيفه سلافيا براغ 2-2.

وبدا الفريق الأندلسي، حامل اللقب 5 مرات بينها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، ومرتين قبل تسميتها الجديدة عام 2010 بعد ان كانت تعرف سابقا باسم كأس الاتحاد الأوروبي وتحديدا منذ تأسيسها عام 1971، في طريقه إلى تحقيق فوز كبير عندما بكر بالتسجيل عبر الدولي الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر بعد 25 ثانية.

وهو أسرع هدف في المسابقة هذا الموسم والسابع لبن يدر.

لكن الضيوف أدركوا التعادل عبر السلوفاكي ميروسلاف ستوخ في الدقيقة 25 من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة.

وأعاد الدولي المغربي الأصل منير الحدادي التقدم لاشبيلية بعد 3 دقائق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من الأرجنتيني إيفر بانيغا (28).

ونجح الضيوف للمرة لاثانية في إدراك التعادل عبر أليكس كرال التعادل بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ستوخ (39).

ملخص مباراة إشبيلية وسلافيا براغ:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الطفل
  2. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  3. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  4. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  5. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  6. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  7. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  8. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  9. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  10. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  11. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  12. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  13. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
  14. أقوى 7 محطات في طريق بايرن للقب سابع تواليا
  15. بايرن ميونيخ يشترط على مدربه الجديد إتقان اللغة الألمانية
  16. الطموحات ورحيل غودين دفعا غريزمان إلى مغادرة أتلتيكو مدريد
في رياضة