تربع الهلال السعودي على صدارة المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه على الدحيل القطري 3-1 الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن منافسات المرحلة الثانية لمنافسات دور المجموعات.

سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (25) وعلي البليهي (77) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (79) وللدحيل الياباني شويا ناكاجيما (75).

ورفع الهلال رصيده إلى ست نقاط من فوزين على العين الإماراتي والدحيل الذي تراجع لمركز الوصافة برصيد ثلاث نقاط، في حين بقي العين والاستقلال في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 في طهران.

وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الأول، كاد الهلال يقص شريط الأهداف ولكن رأسية إدواردو علت العارضة بقليل (6).

وشكل الدحيل خطورة على المرمى الهلالي عندما صوّب ناكاجيما كرة قوية انقض عليها البليهي وأبعدها للركنية (8).

ومن هجمة منسقة تناقلها أكثر من لاعب، مرر الإيطالي سيباستيان جوفينكو لزميله إدواردو الذي لعبها داخل المرمى كهدف أول (25).

وأهدر الهلال فرصة محققة لمضاعفة النتيجة عندما انطلق سالم الدوسري بكرة على الطرف الأيسر ولكن بدلاً من تصويب الكرة داخل المرمى فضل تمريرها للفرنسي غوميس ليتدخل الدفاع ويلغي خطورتها (32).

ومن كرة عرضية كاد الدحيل يعادل النتيجة ولكن المغربي يوسف العربي لعب الكرة فوق العارضة مهدراً فرصة محققة (35).

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول انقذ عبدالله المعيوف هدفاً محققاً عندما تصدى لكرة البرازيلي ادميلسون جونيور وحولها بأطراف أصابعة للركنية قبل أن تتحول الهجمة للهلال ويجد جوفينكو نفسه أمام المرمى ويصوب الكرة في الشباك الخارجي.

وتواصلت الإثارة مع بداية الشوط الثاني وكاد الهلال يسجل هدفاً ثانياً لولا تألق الحارس كلود أمين الذي حول كرة محمد البريك للركنية (50).

وواصل جوفينكو محاولاته على مرمى الدحيل عندما صوب كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (52).

ولاحت فرصة للدحيل ولكن كريم بوضيف أطاح الكرة فوق العارضة (65).

واستغل ناكاجيما هفوة دفاعية عندما خطف الكرة من أمام ديجينيك قبل أن يصوبها إلى يسار المعيوف (75).

وبعد دقيقتين عاود الهلال التسجيل بواسطة البليهي الذي استقبل كرة من ركنية ولعبها بصدره داخل المرمى (77).

وبعد دقيقتين أيضا واجه غوميس الحارس القطري وتجاوزه بمهارة قبل أن يرسل الكرة قوية في سقف المرمى (79). ولاحت فرصة للدحيل في الوقت القاتل لتذليل الفارق ولكن كرة لويز مارتن علت العارضة.

العين يعود بتعادل ثمين مع الاستقلال

عاد العين من ملعب ازادي في طهران بنقطة ثمينة بعد تعادله مع مضيفه الاستقلال الإيراني 1-1 الثلاثاء ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويدين العين بتعادله الى مدافعه الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي سجل هدفا متأخرا في الدقيقة 85، بعدما كان الاستقلال تقدم عبر فرشيد باقري (53).

ووضع الفريقان اول نقطة في رصيدهما، بعدما كان العين خسر في الجولة الأولى أمام الهلال السعودي صفر-1، والاستقلال أمام الدحيل القطري صفر-3.

وتابع العين عقدته في ملعب الاستقلال، حيث لم يسبق له الفوز في طهران في زياراته الثلاث الماضية، بعدما خسر مرتين وتعادل مرة واحدة كانت في نسخة العام الماضي.

وعانى بطل نسخة 2003 من غياب ثلاثة لاعبين مؤثرين في صفوفه هم البرازيلي كايو فرنانديز ومحمد عبد الرحمن بسبب الاصابة، واسماعيل احمد للايقاف، الا ان ذلك لم يمنعه من تقديم عرض جيد في الشوط الأول الذي كان قريبا فيه من افتتاح التسجيل بعد تسديدة من جمال معروف اصابت القائم (28).

ورد الاستقلال برأسية من لاعب غينيا بيسباو إسماعيل غونسالفيس اثر ركنية اصابت العارضة وخرجت (32)، واستمرت خطورة العين وسدد ريان يسلم كرة بعيدة ابعدها حارس مرمى اصحاب الارض مهدي رحمتي بصعوبة بالغة الى ركنية (35).

وعانى الفريق الضيف من سوء الحظ للمرة الثانية بعدما اصطدمت تسديدة محمد خلفان بقدم لاعب الاستقلال علي كريمي ثم بالعارضة (47).

وافتتح الاستقلال التسجيل بعد فاصل مهاري من فرشيد اسماعيلي انهاه بتسديدة أبعدها خالد عيسى حارس مرمى العين الى ركنية لعبت واكملها فرشيد باقري برأسه في الشباك(52).

ولكن العين ادرك التعادل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة عندما استفاد شيوتاني من كرة مرتدة من مدافع الاستقلال ليسددها صاروخية في شباك رحمتي.

وسجل شيوتاني في مرمى الاستقلال للمباراة الثالثة تواليا، بعدما كان زار شباكه بهدفين في مباراتي ذهاب واياب دور المجموعات في النسخة الماضية.