: آخر تحديث

كبار أوروبا سيقاطعون مونديال الأندية في حال توسيع المشاركين به في 2021

أعلن متحدث باسم رابطة الأندية الأوروبية الجمعة أن الأندية الأوروبية الكبيرة لن تشارك في مونديال الأندية لكرة القدم في حال رفع عدد المشاركين إلى 24 اعتبارا من عام 2021.

ويصادق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم خلال اجتماعه في ميامي على توسيع كأس العالم للأندية لتشمل 24 فريقا. وأوضحت الرابطة الأوروبية في تصريح لوكالة فرانس برس أن أنديتها الكبيرة "لن تشارك في كأس العالم للأندية عام 2021 وستفكر في مشاركتها في عام 2024".

وأكدت رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 232 ناديا أوروبيا ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي في رسالة وجهتها لرئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو وحصلت عليها فرانس برس "رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية".

وقام أنييلي بتوقيع هذه الرسالة، وكذلك بدرو لوبيث خيمينيث، نائب رئيس نادي ريال مدريد، والقطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بالإضافة إلى رؤساء أندية برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

وسيطرح ملف توسيع كأس العالم للأندية على التصويت اليوم في ميامي، لتشمل 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 بدلا من سبعة في الصيغة الحالية لها، على ان تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هي الحال في الوقت الحالي.

وارسلت وثيقة عن المشروع الجديد الذي يلاقي انتقادات ومعارضة شديدتين من الاتحاد الأوروبي الذي يلوم الفيفا بسبب غموضه في إدارة هذا الملف، إلى اعضاء المجلس على ان تقام نسخة تجريبية بين 17 حزيران/ يونيو و4 تموز/يوليو 2021، تجمع بين 8 اندية أوروبية (في وقت اراد الاتحاد الاوروبي ويفا رفع العدد الى 12) و6 أندية من أميركا الجنوبية.

وتشارك كل من إفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية والوسطى بثلاثة أندية لكل منها، على أن تمثل أوقيانيا بفريق وحيد.

وتشير الوثيقة الى "موافقة 5 من اصل 6 اتحادات قارية"، فيما يعارض الاتحاد الاوروبي للعبة على غرار رابطة الأندية الأوروبية بسبب تضارب موعد كأس العالم للاندية مع روزنامة المواعيد الكروية.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية أن الروزنامة الدولية ببساطة لا تسمح بإجراء هذه المسابقة الجديدة في عام 2021.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ظهور باهت للمنتخبات العربية في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية
  2. ريال مدريد يعتزم جعل مبابي أغلى صفقة في تاريخ سوق الانتقالات
  3. ألمانيا تحقق إنتصاراً تاريخياً على الأراضي الهولندية هو الأول منذ 23 عاماً
  4. الأرجنتين تخسر نصف مليون يورو بسبب غياب ميسي عن ودية المغرب
  5. بيع
  6. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  7. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  8. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  9. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  10. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  11. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل إحدى مباريات
  12. 12 نادياً تؤكد مشاركتها في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  13. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  14. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  15. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  16. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
في رياضة