: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

إصابة رهيبة لنوركيتش خلال قيادته بورتلاند إلى البلاي أوف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرّض لاعب الارتكاز البوسني يوسف نوركيتش لإصابة رهيبة خلال قيادة فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز الى الادوار الاقصائية للمرة السادسة تواليا والفوز على بروكلين نتس 148-144 بعد التمديد مرتين، الاثنين في الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة.

وكان نوركيتش (24 عاما) أفضل مسجل لفريقه على ملعب "مودا سنتر" مع 32 نقطة و16 متابعة و5 تمريرات حاسمة، قبل سقوطه على الأرض وتعرض ساقه لكسر كبير وظاهر في مشهد حزين.

وعلقت ساق نوركيتش (2,13 م و125 كلغ) اليسرى تحت جسمه وهو ينزل تحت السلة بعد محاولته التقاط احدى المتابعات في الوقت الإضافي الثاني.

وكان البوسني يخوض أحد أفضل المواسم في مسيرته، إذ بلغ معدل تسجيله 15,4 نقطة و10,3 متابعات و1,4 صدة دفاعية في المباراة الواحدة.

وقال لاعب بورتلاند التركي إينيس كانتر "لا أعرف ماذا أقول بعد رؤية أحد أشقائي يسقط بهذه الطريقة".

تابع "سأذهب اليوم الى منزلي وأصلي له، لأن هذا أبعد بكثير من كرة السلة".

وأضاف للفائز الموزع داميان ليلارد 31 نقطة و12 تمريرة حاسمة، فيما كان دانجيلو راسل الأفضل لدى الخاسر مع 39 نقطة و9 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

- أورلاندو يفرض موقعة مع ميامي -

وحقق أورلاندو مع نجميه المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش (28 نقطة و11 متابعة) والفرنسي إيفان فورنييه (24 نقطة و7 تمريرات حاسمة)، فوزا هاما في الطريق نحو الادوار الاقصائية (بلاي أوف) على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 119-98.

وبفوزه الخامس تواليا على أرضه، ضيّق أورلاندو (36 فوزا و38 خسارة) الخناق على ميامي هيت (36-37) صاحب المركز الثامن في المنطقة الشرقية، الاخير المؤهل الى البلاي اوف.

وقال فورنييه الذي لم يشارك في البلاي اوف سوى مرة منذ احترافه في الدوري في 2012 وذلك مع دنفر ناغتس "سيكون صراعا قويا حتى المباراة الأخيرة" من الدور المنتظم.

ويحلّ أورلاندو الثلاثاء على ميامي في مواجهة قد تكون حاسمة بين فريقي ولاية فلوريدا لبلوغ الدور الاقصائي.

وقال مدرب ماجيك ستيف كليفورد "لم نلعب هذا الموسم أفضل من الربعين الثالث والأخير".

وبعد تخلفه بفارق 3 نقاط قبل استراحة الشوطين، صنع أورلاندو فارقا كبيرا في الربع الثالث (32-17)، وفي ظل الدفاع القوي لماجيك، أهدر فيلادلفيا 15 رمية متتالية.

ورأى لاعب الارتكاز المونتينيغري فوتشيفيتش "ننجح في الآونة الأخيرة بخوض مباريات كاملة دفاعا وهجوما خلال 48 دقيقة خلافا للماضي. كنا نلعب جيدا لكن لربع واحد، ثم نختفي في الربع التالي".

وغاب عن فيلادلفيا الذي ضمن تأهله للبلاي أوف سابقا لاعبه الاسترالي المريض بن سيمونز، فيما سجل الكاميروني جويل امبيد 20 نقطة و10 متابعات.

وأقر سكوت براون مدرب فيلادلفيا "لعبوا برغبة كبيرة خلافا لنا. خلق لنا فوتشيفيتش مشكلات كبيرة وكان فورنييه رائعا".

وبعد فوزه في ست مباريات متتالية، خسر فيلادلفيا مرتين في ثلاثة أيام، ليصبح رصيده في المركز الثالث ضمن المنطقة الشرقية 47 فوزا و27 خسارة.

- أوكلاهوما يتعثر -

ومني أوكلاهوما سيتي بخسارة خامسة في ست مباريات على أرض ممفيس غريزليز 103-115.

وفي غياب نجمه مايك كونلي ولاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه، خطف ممفيس الفوز بفضل 24 نقطة لجناحه الجديد البرازيلي برونو كابوكلو (24 نقطة و11 متابعة) القادم في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأضاف للفائز ديلون رايت والليتواني يوناس فالانسيوناس 18 نقطة. ولدى الخاسر، سجل بول جورج 30 نقطة و12 متابعة، فيما اكتفى موزعه النجم راسل وستبروك بتسجيل 16 نقطة و7 تمريرات حاسمة.

وقبل 8 مباريات على نهاية الدور المنتظم، يحتل أوكلاهوما المركز الثامن في المنطقة الغربية (43-31) ويتوقع أن يواجه في الدور الاول من البلاي اوف غولدن ستايت ووريزر حامل اللقب في آخر موسمين، بحال بقاء الاخير في صدارة الغربية حيث يتقدم راهنا بفارق فوز على دنفر ناغتس الثاني.

وسجل ديفن بوكر 59 نقطة لم تجنب فريقه فينيكس صنز الخسارة أمام يوتا جاز 92-125. وأصبح بوكر (22 عاما) رابع لاعب بعد ريك باري وليبرون جيمس وكايري إيرفينغ يسجل 50 نقطة في أكثر من مناسبة قبل بلوغه الثالثة والعشرين. ولدى الفائز، كان لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير أفضل مسجل مع 27 نقطة و10 متابعات


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يضع ثلاثة شروط أمام نيمار لإعادته إلى صفوف الفريق
  2. إيتو يحث محمد صلاح على الانتقال إلى برشلونة ورفض ريال مدريد
  3. محمد صلاح يقود مصر الى ثمن نهائي كأس إفريقيا ونيجيريا أول المتأهلين
  4. نيمار يريد الاعتذار لجماهير برشلونة تمهيدا لعودة آمنة إلى كامب نو
  5. محاكمة لاعب مكسيكي شاب تسبب بحادث مميت
  6. استبعاد لاعب من منتخب مصر مدى الحياة بسبب فضيحة جنسية
  7. سواريز يطالب بأغرب ركلة جزاء في
  8.  ثنائية افتتاحية للكاميرون ضد غينيا بيساو وبنين تنتزع نقطة من غانا
  9. الأمم المتحدة: راتب ميسي ضعف رواتب 1693 لاعبة
  10. فرحة أوروغوانية وخيبة أمل يابانية وتشيلية.. في صور
  11. الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي والبارغواي آخر المتأهلين
  12. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  13.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  14. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  15. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  16. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
في رياضة