: آخر تحديث
في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي

توتنهام يعود ثالثا وفوز صعب لمانشستر يونايتد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعاد توتنهام هوتسبر المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه برباعية نظيفة بينها "هاتريك" للبرازيلي لوكاس مورا على هادرسفيلد، في حين تغلب مانشستر يونايتد بصعوبة بالغة على وست هام 2-1 ليحافظ على آماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين.

وحقق توتنهام فوزه الثالث في ثلاث مباريات على ملعبه الجديد "توتنهام هوتسبر" ستاديوم، ويدين به الى البرازيلي مورا الذي عوض غياب زميليه المهاجمين هاري كاين وديلي آلي بسبب تعرضهما للإصابة هذا الأسبوع.

وتوج توتنهام أسبوعا مثاليا على صعيد النتائج، بدأ الثلاثاء بالفوز 1-صفر على ضيفه مانشستر سيتي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، وانتهى باستعادة المركز الثالث على حساب غريمه اللندني تشلسي الذي يواجه مهمة صعبة الأحد بالحلول ضيفا على ليفربول المتصدر.

ورفع توتنهام رصيده الى 67 نقطة من 33 مباراة، متقدما بفارق نقطة على تشلسي (يخوض غدا مباراته الـ34)، و3 نقاط على مانشستر يونايتد الخامس، في حين يخوض ارسنال الذي تراجع الى المركز السادس مؤقتا مباراته الـ33 الإثنين على أرض واتفورد.

وتتنافس الفرق الأربعة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال، بعدما ضمن ليفربول وسيتي عمليا المركزين الأولين.

وفي مواجهة فريق حُسِم هبوطه الى الدرجة الأولى، عوّض مورا غياب كاين وآلي المصابين في مواجهة سيتي، الأول في الكاحل وقد لا يعود من الإصابة قبل نهاية الموسم، والثاني في اليد.

واستعد لاعبو المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بأفضل طريقة للقاء الإياب القاري الأربعاء، لاسيما بفضل مورا الذي نال تنويها من مدربه بقوله "اللاعبون يحتاجون لاظهار قدراتهم. الهاتريك سيعزز ثقته بنفسه".

وأكد بوكيتينو أن الفوز مفصلي لفريقه لضمان مركز مؤهل لدوري الأبطال "سيكون سباقا صعبا جدا. تسجيل أهداف عدة مهم جدا، وفارق الأهداف يمكن أن يكون حاسما في ترتيب الأربعة الأوائل في نهاية الموسم".

أضاف "تنتظرنا فترة صعبة. اذا قاربناها بثقة، يمكننا تحقيق كل أهدافنا".

- حسم في الشوط الأول -

ودفع بوكيتينو بمورا والإسباني فرناندو يورنتي بدلا من كاين وآلي، وأبقى عددا من لاعبيه الأساسيين على مقاعد البدلاء، يتقدمهم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين مسجل هدف الفوز على مانشستر سيتي، إضافة الى الظهيرين كيران تريبيير وداني روز.

ولم يتأثر توتنهام أمام فريق يحتل المركز الأخير، وتلقى 19 خسارة ولم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في 33 مباراة خاضها قبل لقاء اليوم في لندن.

وحسم توتنهام نتيجة المباراة عمليا خلال ثلاث دقائق في الشوط الأول، اذ افتتح التسجيل عبر الكيني فيكتور وايناما (24) بعد مجهود فردي في داخل منطقة الجزاء، تمكن خلاله من تخطي دفاع هادرسفيلد قبل أن يراوغ ببراعة حارس المرمى بين هامر ويتخطاه لوضع الكرة بهدوء في المرمى.

وبعد ثلاث دقائق، عزز توتنهام تقدمه عبر مورا الذي استفاد من تمريرة الفرنسي موسى سيسوكو على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، ليطلق كرة قوية غالطت الحارس هامر ومرت أسفل جسمه الى الشباك.

وفي الدقيقة 87، سجل مورا الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى للدنماركي كريستيان إريكسن الى داخل المنطقة، هيأها البرازيلي بالقدم اليسرى وسددها مباشرة باليمنى في الشباك، قبل أن يضيف هدفه الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 90+3 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة أرضية متقنة من البديل الكوري الجنوبي سون.

وكاد توتنهام أن يخرج بنتيجة أكبر، لاسيما لكونه أصاب العارضة بتسديدة يورنتي (47) والقائم عبر الدنماركي كريستيان إريكسن (80).

وتلقى هادرسفيلد خسارته الـ11 في آخر 12 مباراة في الدوري. 

-وست هام يدفع ثمن الجزاء-

ودفع وست هام ثمن ركلتي جزاء ليخسر بصعوبة كبيرة أمام مانشستر يونايتد 1-2 على ملعب أولدترافورد.

وكان وست هام الطرف الأفضل طوال فترات المباراة لكن مانشستر يونايتد افتتح التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها الفرنسي بول بوغبا بعد اعاقة صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا داخل المنطقة (19).

وظن وست هام بأنه أدرك التعادل بكرة مقصية من لاعبه البرازيلي فيليبي أندرسون لكن الحكم لم يحستبه بداعي التسلل.

بيد ان أندرسون عوض ذلك بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني مستغلا كرة عند القائم البعيد ليتابعها داخل شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (49).

وضاع لاعبو مانشستر يونايتد بعد المباراة واطبق وست هام على مرمى منافسه وسدد مهاجمه ميكايل أنطونيو كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة تصدت لها العارضة (72)، ثم تصدى دي خيا بشكل خارق لكرة أنطونيو الرأسية بعدها بدقائق قليلة.

وكانت الكلمة الأخيرة لمانشستر يونايتد وبوغبا الذي سدد بنجاح ركلة جزاء ثانية منحت لصالح فريقه مانحا اياه الفوز (80).

ورفع بوغبا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم بينها 7 من ركلات جزاء.

- كارديف قريب من الوداع -

الى ذلك، اقترب فريق كارديف سيتي الويلزي من وداع منافسات الدوري الممتاز، بسقوطه أمام مضيفه بيرنلي صفر-2.

وفي مباراة طالب فيها كارديف باحتساب ركلتي جزاء لصالحه، سجل هدفي المضيف النيوزيلندي كريس وود في الدقيقتين 31 و90+2، ليبقى الفريق الويلزي في أول مراكز الهبوط (18 من أصل 20) برصيد 28 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف صاحب المركز السابع عشر برايتون.

وفشل كارديف في استغلال الخسارة القاسية التي تعرض لها برايتون اليوم أمام مضيفه بورنموث 5-صفر بأهداف دان غوسلينغ (33)، الاسكتلندي راين فرايجر (55)، الويلزي ديفيد بروكس (74)، كالوم ويلسون (82) وجونيور ستانيسلاس (90+2).

وتمكن ساوثمبتون من الابتعاد بشكل إضافي عن خطر الهبوط، بفوزه السهل بنتيجة 3-1 على ولفرهامبتون، بهدفين لناثان ريدموند (2 و30) وشاين لونغ (71)، مقابل هدف لويلي بولي منح فريقه التعادل (28).

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 36 نقطة في المركز السادس عشر.

وتلقى إيفرتون خسارة بثنائية نظيفة أمام مضيفه فولهام الذي ضمن هبوطه الى الدرجة الأولى. وسجل الاسكتلندي طوم كيرني (46) والهولندي راين بابل (69) لأصحاب الأرض.

ملخص مباراة توتنهام وهادرسفيلد: 

ملخص مباراة وست هام ومانشستر يونايتد:

ملخص مباراة ساوثهامتون وولفرهامبتون

ملخص مباراة فولهام وإيفرتون:

ملخص مباراة بيرنلي وكارديف سيتي:

ملخص مباراة برايتون وبورنموث:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  2. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  3. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  4. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  5. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  6. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  7. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  8. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  9. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  10. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  11. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  12. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  13. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  14. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  15. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  16. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
في رياضة