: آخر تحديث

رودجرز يعود إلى الدوري الإنكليزي مدربا لليستر سيتي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي ليستر سيتي لكرة القدم الثلاثاء تعيين برندن رودجرز مدرب سلتيك الاسكتلندي، مديرا فنيا له خلفا للفرنسي كلود بويل، ليعود الإيرلندي الشمالي بذلك الى الدوري الإنكليزي الممتاز الذي خبره سابقا مع نادي ليفربول.

وجاء في بيان نشره الفريق الإنكليزي عبر موقعه الالكتروني "نادي ليستر سيتي لكرة القدم يسره تأكيد تعيين برندن رودجرز كمدرب للفريق الأول"، وذلك في عقد يمتد حتى حزيران/يونيو 2022.

وقال رودجرز (46 عاما) الذي سيشرف للمرة الأولى على الفريق الأحد ضد واتفورد، بحسب بيان النادي، "أشعر بامتياز وفخر بأن أكون هنا مدربا لليستر سيتي، وسأقدم كل شيء لأجعل المشجعين فخورين بناديهم".

أضاف "معا سنكون أقوى، وأتطلع قدما للعمل مع اللاعبين، الجهاز الفني والمشجعين للإقدام على الخطوات الصحيحة نحو الأمام".

وأتى تأكيد التعيين بعد ساعات من إعلان سلتيك تلقيه طلبا من إدارة ليستر لـ "التحدث الى برندن رودجرز بشأن موقع المدرب الشاغر"، مؤكدا أن النادي الاسكتلندي منح موافقته "على مضض" على ذلك.

وسبق لرودجرز أن خاض تجربة التدريب في الدوري الممتاز مع ليفربول بين عامي 2012 و2015، وقاده الى مركز الوصافة عام 2014، قبل أن ينضم الى سلتيك عام 2016، ويقوده الى تحقيق ثلاثية الدوري والكأس المحلية وكأس الرابطة مرتين تواليا.

وخرج سلتيك، متصدر الدوري أمام غريمه التقليدي رينجرز، من دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على يد فالنسيا الإسباني.

وكان ليستر سيتي، المتوج بلقب الدوري الممتاز لموسم 2015-2016، قد أعلن إقالة بويل الأحد غداة تلقي الفريق أمام كريستال بالاس، خسارته السادسة في مبارياته السبع الأخيرة، وتراجعه الى المركز 12.

وسيكون رودجرز رابع مدرب لليستر منذ تتوجيه بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه بإشراف الإيطالي كلاوديو رانييري الذي رحل بعد أشهر وحل بدلا منه كريغ شكسبير، حتى تشرين الأول/أكتوبر 2017 عندما أوكلت المهمة لبويل.

وإضافة الى معاناته على صعيد النتائج، تلقى ليستر نكسة العام الماضي بمصرع مالكه رجل الأعمال الثري التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا بتحطم طائرته المروحية بعيد إقلاعها من ملعبه كينغ باور ستاديوم.

وبعيد تعيين رودجرز في ليستر، أعلن نادي سلتيك عودة مواطنه نيل لينون الى منصب المدرب، على أن يتولى هذه المهمة "حتى نهاية الموسم".

وأفاد سلتيك في بيان أن "نيل سبق له خوض تجربة ناجحة جدا كمدرب لسلتيك، وبالطبع خدم النادي بتميز كلاعب وقائد على مدى أعوام".

وأشرف لينون على النادي مرة أولى بين العامين 2010 و2014، في فترة حقق خلالها ثلاثة ألقاب في الدوري المحلي، وتمكن من بلوغ الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي. وحقق الفريق نتيجة بارزة في دور المجموعات، اذ فاز على ضيفه برشلونة الإسباني 2-1.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأرجنتين تهزم قطر وترافق الأوروغواي والبيرو إلى ربع النهائي
  2. ناميبيا تمنح المغرب النقاط الثلاث وبداية جزائرية قوية
  3. فرحة برازيلية وفنزويلية وخيبة أمل بيروفية.. في صور
  4. إدارة برشلونة تضع 3 عروض على طاولة سان جيرمان لإعادة نيمار
  5. الجماهير البرازيلية تطالب تيتي بلقب كوبا أميركا أو التنحي عن منصبه
  6. ماريو كيمبس ينتقد اعتماد الأرجنتين المطلق على ليونيل ميسي
  7. الأرجنتين مهددة بالإقصاء من كوبا أميركا حتى بفوزها على قطر
  8. البرازيل تكتسح البيرو وترافق فنزويلا إلى ربع النهائي
  9.  ايغهالو ينقذ نيجيريا من بوروندي ومدغشقر تحرج غينيا
  10. حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية بمصر يبهر العالم
  11. سانشيز يقود تشيلي للفوز على الاكوادور والتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  12. أربعة عوامل تعزز حظوظ النجاح الفني لبطولة كأس أمم إفريقيا بمصر
  13. حضور لافت للمدربين الأجانب في بطولة كأس أمم إفريقيا
  14. تريزيغيه يمنح مصر انطلاقة واعدة أمام زيمبابوي
  15. مارادونا يكشف حقيقة إصابته بالزهايمر في مقطع فيديو
  16. الجزائر خارج قائمة المرشحين للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا
في رياضة