لم تجد إدارة نادي أياكس امستردام الهولندي طريقة لاستقبال حارس الفريق الجديد الهولندي كيال شاربن سوى بمعاقبته بطريقة غريبة وكأنه تلميذ&لم ينجز واجباته المنزلية.

وكان النادي الهولندي قد فرض عقوبة على حارسه الجديد من خلال كتابة عبارة تمجد النادي 100 مرة، حيث اجبر على كتابة " أياكس افضل نادٍ في هولندا" وسط مراقبة و إشراف الحارس الهولندي الاسبق الشهير ادوين فان دير سار والجناح السابق مارك اوفرمارس، واللذين&يعدان من أبناء النادي المخلصين.

هذا ونشرت وسائل الإعلام صورة للحارس الجديد شاربن وهو جالس على طاولة ينجز كتابة ما طلب منه، بينما فان دير سار واوفرمارس يراقبانه حتى ينتهي من عمله.

ووفقا لما كشفته تقارير إعلامية، فإن عقوبة النادي قد جاءت بسبب ميول الحارس لنادي فينورد روتردام وانتقاده لنادي أياكس في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة الى أن نادي أياكس تعاقد مع الحارس الدولي شاربن قادماً من نادي إيمن الذي يحتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الهولندي، حيث سينضم لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل و لمدة اربعة اعوام، على ان يتدرب مع الفريق الأول ويشارك مع الفريق الرديف حتى يجد مكاناً في قائمة الفريق الأول ، الذي يحرسه حالياً الكاميروني اندري أونانا رفقة ثلاثة حراس آخرين .