رغم تراجع مانشستر يونايتد عن المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي منذ اعتزال مدربه الشهير الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون وعجزه عن إحراز &اللقب منذ عام 2013 ، إلا ان نتائجه تبقى شاهدة على مكانته المتميزة في البطولة منذ إطلاقها في موسم (1992-1993) .

وتؤكد أرقام صحيفة "ذا صن " البريطانية بأن مانشستر يونايتد هو الأفضل دفاعياً رغم سقوطه برباعية أمام إيفرتون يوم الأحد الماضي ثم خسارته أمام جاره مانشستر سيتي بهدفين دون رد يوم الأربعاء الماضي ، لتؤكد بأن دفاعات "الشياطين الحمر" هذا الموسم هي الأضعف بعدما تلقت شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا 50 هدفاً حتى الآن في البطولة.

ويحتفظ مانشستر يونايتد برقم يمنحه تفوقاً على بقية الأندية الإنكليزية التي نافست على بطولة الدوري الإنكليزي ، حيث يعتبر الفريق الوحيد الذي تلقت شباكه أقل من 1000 هدف منذ عام 1992 ، بعدما دخل مرماه 934 هدفاً فقط رغم انه كان مشاركاً في البطولة منذ نسختها الأولى و حتى الآن.

في المقابل، فإن نادي تشيلسي الفائز بلقب الدوري خمس مرات ، كان قد ضمن القائمة الأقل من 1000 هدف ، ولكن تعادله مع بيرنلي بهدفين لمثلهما جعل شباكه تتلقى الـ 1001 هدف، تاركاً الأفضلية لليونايتد.

أما نادي أرسنال (الحائز على اللقب ثلاث مرات ) فقد تلقى مرماه 1004 أهداف ، فيما تلقت شباك نادي ليفربول 1044 هدفاً ، &وتوتنهام هوتسبير 1302 هدف، وأخيراً إيفرتون 1309 أهداف، مع الإشارة الى أن هذه الأندية كانت متواجدة في بطولة الدوري الممتاز منذ إنطلاقها ، وحافظت على تواجدها بشكل منتظم ، أما بقية الأندية فلم تكن قد تأهلت للعب دوري الأضواء أو فيما هبط البعض الآخر إلى مصاف دوري الدرجة الأولى على غرار عدد من الابطال مثل مانشستر سيتي و ليستر سيتي و بلاكبيرن روفرز.